احتفلت السفارة البريطانية في المملكة بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ91، والذي أقيم في حديقة السفارة بالمنامة، حيث استقبل السفير البريطاني سايمون مارتن وزوجته صوفي مارتن أكثر من 500 ضيف للاحتفال بعيد ميلاد جلالتها وباليوبيل الياقوتي، الذي يرمز لمرور 65 سنة على توليها للعرش البريطاني.

وتشرفت السفارة باستقبال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ممثلاً لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، كضيف شرف، كما كان من بين الحضور شخصيات سياسية، واقتصادية، وإعلامية، وشخصيات بارزة من الجالية البريطانية بالمملكة، والذين عبروا عن عمق ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين.

وبهذه المناسبة، ألقى السفير البريطاني كلمة وجه فيها الشكر الجزيل لكل من الشركاء الضيوف على دعمهم الحفل هذا العام، مؤكداً العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين منذ أكثر من 200 عام، والتي شهدت تطوراً ونماء في المجالات كافة.


وقال السفير "أود أن أنتهز هذه المناسبة للتعبير عن سعادتي بما شهدناه العام الماضي من ذكرى مرور 200 عام على بدء العلاقات بين البلدين، حيث انعكس ذلك الأمر على نجاحنا في تنظيم 200 فعالية، للتعبير عن الروابط العميقة التي تربط المملكة المتحدة بمملكة البحرين وأود أن أؤكد أن دول الخليج تمثل أهمية استراتيجية لبريطانيا، خصوصاً في مجالات الأمن والسياسة الخارجية، كما أود أن أعرب عن شكري وتقديري للجميع لمشاركتنا في هذه الاحتفالية المميزة، وبالأخص سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة. كما أبعث خالص تحياتي وأطيب الأمنيات لكل من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة".

وعبر السفير، في نهاية كلمته، عن امتنانه لكل من السيارات الأوروبية، وناشيونال اكسبرس، وبي أيه إي سيستمز، على رعايتهم السخية للحفل، متوجهاً بالشكر لكل من فندق الخليج لشراكتهم لحفل هذا العام، ومدرسة سانت كريستوفر على أدائهم المتميز للنشيد الوطني لبريطانيا ومملكة البحرين.