تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين في الفترة من 16-18 مايو المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات "المعرض البحريني المصري المشترك الأول" تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وأعربت عضو مجلس الإدارة رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني المصري المشترك بالغرفة أفنان الزياني عن اعتزازها وتقديرها بهذه الرعاية الكريمة من لدن القيادة بمملكة البحرين والتي تعكس اهتمام الحكومة بدعم فعاليات القطاع الخاص.

ورحبت بمشاركة كبرى الشركات البحرينية والعديد من الوزارات والشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى والهيئات في أجنحة المعرض الذي سيستقطب كبار المسؤولين في المملكة وأصحاب الأعمال وممثلي كبرى الشركات من الجانبين البحريني والمصري.



جاء ذلك خلال مؤتمر موسع نظمته الغرفة لتسليط الضوء على الرعاية الرسمية والجهات الراعية من القطاع الخاص والشركات المشاركة بالمعرض ومستجدات ترتيبات الفعالية المزمع إقامتها بإذن الله بهدف زيادة ونمو حجم التجارة البينية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بما يرتقي لآمال وتطلعات الجانبين.

ولفتت الزياني، إلى أن الغرفة ودعماً منها لشركات ومؤسسات القطاع الخاص البحريني قد قامت بمنح الشركات العارضة أسعاراً تنافسية ومزايا خاصة حيث تتوفر الأجنحة بسعر رمزي وهو 45 دينار لأرضية الجناح بمساحة 9 أمتار مربعة أو 110 دنانير لنفس القياس مشيداً، للعارضين من البحرين ودول الخليج العربي، كما إن الدخول مجاني للتجار والمهتمين بهدف الاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة وخلق شراكات وتحالفات تجارية واستثمارية خاصة في ظل تميز السوق البحرينية بموقع جغرافي في قلب الخليج العربي وبوابة لدخول الأسواق الخليجية.

وأضافت أن المعرض سيشمل العديد من قطاعات الأعمال الاقتصادية والاستثمارية الهامة منها القطاع الصناعي، المالي والاستثماري، الصيدلي والطبي، السياحة التقليدية والعلاجية، القطاع العقاري والهندسي، النسيج والسجاد، الأثاث، صناعة الأغذية، المجوهرات وغيرها من القطاعات التجارية، كما سيضم جناحاً مجانياً للحرفيين وآخراً للرسامين من البلدين للعمل سوياً، إلى جانب تنظيم حفل فني للموسيقى العربية في الصالة الثقافية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية بمشاركة الفنانة البحرينية نجمة عبد الله وإحدى فرق الفنون الشعبية البحرينية.

ونوهت الزياني، بأن مجلس الأعمال البحريني المصري المشترك سوف يعقد اجتماعه الرابع بالمملكة في 17 مايو 2017 بحضور الوزراء المعنيين لبحث سبل تخطي التحديات لتعزيز العلاقات التجارية وإعلان نتائج المعرض والصفقات والشراكات التي تحققت ومن ثم بحث خارطة الطريق للمرحلة القادمة والتجهيزات للمعرض المشترك القادم في جمهورية مصر العربية مطلع عام 2018.