حسن عبدالنبي

أفاد مصدر مطلع لـ"الوطن" بأن نسبة الحجوزات في المعرض البحريني المصري المشترك المزمع عقده في مايو بلغت 100%، أي أنه تم حجز جميع الأجنحة.

ويرجع ذلك إلى توفير غرفة تجارة وصناعة البحرين الأجنحة بسعر رمزي وهو 45 ديناراً لأرضية الجناح بمساحة 9 أمتار مربعة أو 110 دنانير لنفس القياس، للعارضين من البحرين ودول الخليج العربي، بالإضافة إلى السماح بدخول التجار والمهتمين إلى المعرض مجاناً بهدف الاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة وخلق شراكات وتحالفات تجارية واستثمارية خاصة في ظل تميز السوق البحرينية بموقع جغرافي في قلب الخليج العربي ما يجعلها بوابة لدخول الأسواق الخليجية، فضلاً عن وجود قوانين وتشريعات جاذبة تستقطب مختلف الاستثمارات الأجنبية، وكذلك ما تقدمه جمهورية مصر العربية من حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين في مشاريع واعدة في مصر.


ومن المتوقع أن تقدم مصر حزمة من التسهيلات التجارية والاستثمارية للحكومة والقطاع الخاص البحريني، بالإضافة إلى دعوة البحرين مؤخراً للمشاركة في مشروع ريف مصر والذي يعنى في الاستثمار الزراعي "الأمن الغذائي".

وأعلنت عضو مجلس الإدارة رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني المصري المشترك في غرفة تجارة وصناعة البحرين أفنان الزياني عن استضافة البحرين للمعرض البحريني المصري المشترك خلال الفترة من 16-18 مايو المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بحضور عدد من الوزراء من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وكبار الشخصيات وأصحاب الأعمال وممثلي كبرى الشركات من الجانبين.

وقالت الزياني في هذا الصدد "إن تنظيم الفعاليات الاقتصادية المشتركة من الجانبين البحريني والمصري سوف يسهم حتماً في زيادة ونمو حجم التجارة البينية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية" .

وأشادت الزياني بالزيارات المتبادلة المتتالية بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لما لها من أثر في تعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين على كافة الصعد وزيادة ثقة المستثمرين، مما يشجعهم على خلق شراكات وتحالفات تجارية واستثمارية بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم المصريين خاصة في ظل تميز السوق البحرينية بموقع جغرافي في قلب الخليج العربي وبوابة لدخول الأسواق الخليجية.