أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية التزام مصر بدعم مملكة البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج العربية، منوهاً بأن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربية الشقيقة يُمثل أولوية لمصر.

وأكد الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا صباح الثلاثاء، على ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية.

وأعرب السيسي عن التقدير لمواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكداً حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وخاصةً على الصعيد البرلماني، أخذاً في الاعتبار ما سيساهم به ذلك في تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي
.


وأشاد الرئيس السيسي بما تتميز به مملكة البحرين من انفتاح، فضلاً عن الدور الهام الذي يقوم به مجلس النواب في البحرين في مناقشة القضايا الوطنية الهامة، مؤكدا التزام جمهورية مصر العربية بدعم مملكة البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج العربية، منوهاً بأن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج العربية الشقيقة يُمثل أولوية لمصر.

فيما رحب أحمد الملا باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس النواب بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبزيارته إلى مملكة البحرين، مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفه عاهل البلاد المفدى وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشار الى ما تفتحه زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات، مؤكداً أن مملكة البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، مثمناً دور مصر في الحفاظ على أمن واستقرار مملكة البحرين والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في تعزيز وحدة الصف العربي، ومؤكداً أن مصر قوية بشعبها وأنها ستظل دائماً نموذجاً للتعايش والوحدة الوطنية.

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، والتعاون في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب، كما أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون البرلماني بين مصر والبحرين وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصري، منوهاً بما يتمتع به البرلمان المصري من تاريخ عريق.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما على المستوى البرلماني من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسي النواب في البلدين وتبادل الخبرات بينهما.