علمت Extra Sport من مصادر خاصة من نادى بايرن ميونيخ عن اقتراب النجم التشيلي الكسيس سانشيز من ارتداء قميص البافارى، وعرض بايرن ميونيخ 70 مليون يورو للمهاجم وفي حال الموافقة فإنه سيكون أغلى صفقة في تاريخ الدوري الألماني.

ولم يبقَ على الاتفاق النهائي بين الطرفين سوى اعتماد الراتب السنوي للمهاجم التشيلي الذي يطالب بـ20 مليون يورو ليكون الأعلى بالفريق ومحطماً الرقم الحالي لأجر المهاجم البولندي ليفاندوفسكي والبالغ 16 مليون يورو.

بيد أن العرض البافاري ليس الوحيد، إذ هناك 3 أندية هي مانشستر سيتي ويوفنتوس وباريس سان جيرمان تطارد اللاعب، غير أن مواطنه أرتورو فيدال قد يكون كلمة السر لإقناع المهاجم بالدفاع عن ألوان الفريق البافاري.



المهاجم التشيلي سانشيز سجل 24 هدفاً وصنع 18 تمريرة حاسمة في 45 مباراة لعبها مع آرسنال هذا الموسم، والمتعدد المواهب يمكنه أن يلعب في مراكز مختلفة وينتهي عقده مع آرسنال في صيف 2018.

وإذا تعاقد البافاري فعلاً فسيصبح لدى بايرن لاعبان من تشيلي لديهما دوران رئيسيان في الفريق هما سانشيز (28) وأرتورو فيدال (29 عاماً) لاعب خط الوسط، والأمر هنا لا يتعلق بلاعبين عاديين وإنما بعمودي المنتخب الفائزين بلقبين كوبا أمريكا، ومن أسباب انسجام سانشيز وفيدال فوق أرض الملعب يعود إلى لعبهما سوياً في نادي كولو كولو التشيلي عام 2006/2007 ثم لعبهما من بعد مع منتخب بلدهما، حيث بدأ سانشيز مع المنتخب عام 2006 وبعدها بعام انضم فيدال للفريق التشيلي. وعلق الكسيس سانشيز على الشائعات من الخروج عن آرسنال بأنه يريد أولاً إنهاء الموسم بشكل جيد قبل أن يتخذ قراراً، وأضاف: «لم يكن موسماً جيداً بالنسبة لي والنادي جئت إلى هنا للفوز بالبطولات أشعر بخيبة أمل كبيرة».