أعلنت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الثلاثاء، تعيين أحمد بحر مديراً جديداً لدائرة التميز التشغيلي بالشركة. وانضم بحر، وهو بحريني الجنسية، لشركة البا في عام 2004 كمشرف، وتم اختياره في عام 2008 ضمن برنامج التدريب والتطوير في الشركة لمنصب رئيس قسم الشحن.

وتولى بحر العديد من المسؤوليات والمناصب القيادية، فكان رئيساً لقسم الإمدادات التجارية والمواد الخام، ورئيساً لقسم إمدادات الألومينا، ورئيس فريق العمل في المشتريات.

وفي عام 2016، انضم أحمد لدائرة التميز التشغيلي حيث أصبح مديراً للدائرة بالوكالة في أكتوبر من العام نفسه.



وقال الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري "تؤمن الشركة بأهمية تطوير الطاقات البحرينية وترقية الموظفين البحرينيين إلى مناصب قيادية في الشركة".

وتابع "برهن أحمد، سواء على المستوى الفردي أو كقائد لفريق العمل، عن كفاءته وحرفيته في تحقيق أهداف الشركة، وبهذه المناسبة، أود أن أهنئه على هذه الترقية التي حصل عليها بكل جدارة واستحقاق، وأتمنى له كل النجاح والتوفيق في مسيرته المهنية".

أحمد بحر حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأهلية بمملكة البحرين، وبكالوريوس في المواصلات البحرية مع إدارة الخدمات اللوجستية والاقتصادية، إلى جانب حصوله على شهادة خاصة في سلسلة الإمدادات والإدارة المبسطة.