أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، الحاجة إلى تنسيق التعاون العربي المشترك في كافة المجالات، مؤكدا موقف البحرين الثابت والراسخ، على ضرورة أمن واستقرار الدول العربية وما تتعرض له من مخاطر وتدخلات.

ورحب، بزيارة رئيس البرلمان العربي د. مشعل السلمي وعدد من أعضاءه، مؤكدابأن هذه الزيارة تأتي أهميتها في ظل التطورات السياسية والتحديات الاقتصادية التي تشهدها دول المنطقة.

جاء ذلك لدى وصول رئيس البرلمان العربي وعدد من الأعضاء، في زيارة رسمية بدعوة من رئيس مجلس النواب خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو حيث كان في مقدمة مستقبلي الوفد رئيس مجلس النواب، والنواب عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي وعبدالرحمن بومجيد عضو البرلمان العربي وعبدالرحمن جمشير عضو مجلس الشورى وعضو البرلمان العربي.



وأضاف رئيس "النواب" أنه سيتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز وتطوير العمل البرلماني العربي، وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، وأهمية وحدة الصف والكلمة، كما سيتم بحث تطوير دور الدبلوماسية البرلمانية، وسبل مكافحة الإرهاب، وضمان الأمن والإستقرار، وأهمية إبراز الانجازات ومشاريع التنمية الشاملة، وبيان الموقف البرلماني العربي تجاه بعض المواقف الحقوقية المسيسة غير الموضوعية.

وثمن رئيس مجلس النواب موقف البرلمان العربي المشرف في دعم مملكة البحرين، ورفض التدخلات الخارجية وتهديد الأمن والإستقرار، مشيرا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون بين مجلس النواب البحريني والبرلمان العربي على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.