تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين دعوة للمشاركة في المنتدى الاستثماري الأول للطاقة الشمسية والمتجددة بالبحرين 2017 STEEB والذي سيقام تحت رعاية وزير الكهرباء والماء د. عبدالحسين ميرزا خلال الفترة من 17 - 19 سبتمبر المقبل، بالتنسيق مع وحدة الطاقة الشمسية المستدامة والمتجددة بمملكة البحرين SEU.

ويهدف هذا المنتدى إلى استقطاب نخبة من الخبراء والمختصين للمناقشة وتبادل المعلومات حول تقنيات الطاقات المتجددة، إلى جانب تحديد أولويات التنمية المستدامة لموارد الطاقة بالوطن العربي، ودراسة مستقبل مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وآليات تطويرها.

ورحب رئيس الغرفة خالد المؤيد، خلال لقاءه مستشار بوابة العرب للمعارض ماهيش بهاتيا، بحضور الأمين المالي للغرفة عيسى عبدالرحيم الرفاعي، بهذه الدعوة وقال "إن غرفة تجارة وصناعة البحرين حريصة على المشاركة في كافة الفعاليات الاقتصادية المهمة، تحقيقاً للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين والداعية إلى ضرورة الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في شتى مجالات الاقتصاد" ، مشيراً إلى أن هذه النوعية من المنتديات والفعاليات الاقتصادية سوف تسهم بإيجابية في تنمية الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص المحلي.



بدوره قال مستشار بوابة العرب للمعارض ماهيش بهاتيا إن مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين باعتبارها الممثل الأول عن القطاع الخاص في مملكة البحرين سيكون لها انعكاس وتأثير إيجابي على نجاح الفعالية، مبيناً أن المنتدى سيناقش التحديات التي تواجه الاستخدام المتكامل للطاقات البديلة، إضافة إلى طرح دوافع التوجه نحو مصادر الطاقة البديلة في الوطن العربي، والتعرف على سياسات وتقنيات انتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وعرض التجارب الناجحة والتقنيات المستقبلية لإنتاج مصادر الطاقة البديلة، وعرض ومناقشة قضايا الطاقة (مجال التقنيات والبدائل) للاستفادة من موارد الطاقة المتجددة.