إيهاب أحمد:

أحال مجلس النواب ثلاثة اقتراحات بصفة الاستعجال تتضمن تأجيل أقساط الإسكان والقروض الحكومية مدة في رمضان والشهرين التالين، وتسهيل تراخيص جمع التبرعات وتقليص حظر صيد الروبيان شهرين عن المدة المعمول بها حالياً.

ووافق المجلس على الاقتراح المستعجل بتأجيل أقساط الإسكان واستقطاعات القروض الحكومية (الاستبدال وصندوق التقاعد) لشهور يونيو ويوليو وأغسطس (بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر وافتتاح المدارس).


وأقر المجلس الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن قيام الحكومة بتيسير إجراءات الترخيص بجمع الأموال للجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وصوت المجلس بالموافقة على الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن تقليص مدة سريان حظر الربيان في المياه الإقليمية في مملكة البحرين من 6 أشهر إلى 4 أشهر والتشديد على تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين لأحكام قرار حظر صيد وتداول وبيع الربيان في البحرين.

واتهم النائب حمد الدوسري في تعلقيه على المقترح مجلس الشورى بالوقوف ضد المواطنين برفضه إنشاء صندوق لدعم الصيادين.

ووافق المجلس على إصدار أربعة بيانات الأول يرحب بنتائج القمة الإسلامية والخليجية ولقاء جلالة الملك برئيس الولايات المتحدة الأمريكية وإشادة بالقرارات الصادرة عن قمة الرياض والثاني بيان تضامني مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وإضرابهم عن الطعام وعلى رأسهم النائب المعتقل مروان البرغوثي ونواب حركة حماس المعتقلين بالسجون الإسرائيلية، والثالث بيان (بصفة الاستعجال) بشأن التدخلات الأجنبية والخارجية في الشأن الداخلي عموماً والأحكام القضائية خصوصاً بمملكة البحرين (مقدم من 19 نائباً)، والرابع بيان إشادة بقواتنا البواسل المرابطين في التحالف الإسلامي بقيادة الشقيقة السعودية الكبرى (مقدم من 13 نائباً).