استضافت جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور عدد من كوادر الجمعية ومتطوعيها. وتقام الورشة على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها الكويت.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين إن الورشة تأتي في إطار عمل الجمعية على نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني من المهام الموكلة للجمعيات الوطنية، مشيرا إلى مساهمة الورشة في ترسيخ الوعي بالقانون الدولي الإنساني و بالتالي التخفيف من معاناة ضحايا النزاعات المسلحة.

فيما صرح رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت، يحيى عليبي قائلا: "تهدف ورشة العمل إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين المشاركين والتباحث حول ماهية القانون الدولي الإنساني ومجالات تطبيقه في حالات النزاعات المسلحة."



وأوضح أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل في الكويت منذ حرب الخليج 1990-1991، حيث تركز على الاحتياجات الإنسانية المتمخضة عن هذه الحرب أو التي نتجت عن النزاعات المسلحة الحالية وحالات العنف الأخرى في المنطقة على نطاق أوسع. كما تغطي البعثة الإقليمية للجنة الدولية في الكويت دول مجلس التعاون الخليجي الستة.