اختتمت جمعية خدمة القرآن الكريم بالتعاون مع شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري الدورة الأولى من مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، في حفل قرآني مميز، تحت رعاية فيصل بن عبدالواحد فقيه.

وأقيم الحفل الختامي للجائزة بحضور راعي الجائزة فيصل بن عبدالواحد فقيه وبحضور ضيوف الجائزة الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية الشيخ د.عبدالله بن علي بصفر، ورئيس وحدة علوم القرآن بجائزة دبي الدولية بدولة الإمارات العربية المتحدة د.محمد عبدالرحيم سلطان العلماء، وعدد من النواب والضيوف والمسؤولين بالشركة وجمعية خدمة القرآن الكريم، فيما تم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ علي صلاح العمر ثم ألقى راعي الحفل فيصل بن عبدالواحد فقيه كلمته حيث وجه فيها الشكَر والثناءَ الجميل للقائمينَ بجمعية خدمة القرآن الكريم، وعلى رأسهم إسحاق راشد الكوهجي ورئيس اللجنة المنظمة الشيخ خالد المالود والإخوة العاملون معه على حسن التنظيم للجائزة في دورتها الأولى، وبهذه المناسبة أعلن عن تدشين فرع جديد في الجائزة يكون خاصاً بالإناث.


وفي ختام كلمته شكر ضيوف الحفل على تلبية دعوته ثم شكر وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على حسن تعاونها في إنجاح الجائزة وخص منها إدارة شؤون القرآن الكريم.

وتم الاستماع إلى نماذج من المتسابقين حيث قرأ المشارك في فرع 10 أجزء المتسابق جاسم خليفة حمدان ثم المتسابق محمد فضل حليم والمشارك في فرع 5 أجزاء.

بعدها ألقى إسحاق راشد الكوهجي كلمته بهذه المناسبة شاكراً ومقدراً فيها راعي الجائزة السيد فيصل بن فقيه على فكرة المسابقة وعلى ثقته في الجمعية واستمرار المسابقة من خلال تدشينه فرعاً جديداً للإناث، ثم شكر ضيوف الحفل على تلبية الدعوة ثم كرر شكره إلى المشايخ أعضاء لجنة التحكيم على ما بذلوه من جهد خلال الدورة الأولى للجائزة، داعياً المولى أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجه الكريم.

ثم ألقى بعد ذلك الأمين العام للهيئة العامة لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ د.عبدالله بصفر كلمة شكر فيها جمعية خدمة القرآن الكريم وشركة بن فقيه على حسن الاستضافة، مؤكداً أن مثل هذه الجوائز النوعية تشجع الشباب على الإقبال على كتاب الله شاكراً أعضاء لجنة الجائزة على هذه الفكرة وحثهم على المزيد من التقدم والعمل في خدمة كتاب الله.

وقام فيصل بن فقيه في نهاية الحفل بتكريم المشايخ أعضاء لجنة التحكيم الدائمة في دورتها الأولى، وهم، الشيخ د.خالد الخياط والشيخ ماجد البلوشي والشيخ علي المعولي، ثم بعد ذلك كرم الفائزين في فرع 3 أجزاء، وقد حصل على المركز الأول المتسابق عبدالله مطهر عبدالله من مركز رعاية الطلبة الموهوبين، والثاني المتسابق حارث أيمن معين من مركز عبد الله بن مسعود، وفي المركز الثالث المتسابق عبدالرحمن جمعة العنزي، من مركز عبدالرحمن أجور.

وفي فرع 5 أجزاء حاز على المركز الأول المتسابق محمد فضل حليم من مركز حمد بن علي كانو، وفي المركز الثاني فيصل عبدالله ولي الرحمن من مركز رعاية الطلبة الموهوبين، وفي المركز الثالث إبراهيم حسين السعيدي من مركز معاوية بن أبي سفيان.

وفي فرع 10 أجزاء، حاز على المركز الأول والحاصل على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن شقة سكنية، بقيمة 65 ألف دينار، وقلادة الفائز المتسابق جاسم خليفة حمدان من واحات القرآن الكريم، وفي المركز الثاني المتسابق ناصر يونس جناحي من مركز أبي بن كعب، وفي المركز الثالث عبداللطيف البستكي من مركز ابن الجزري الإسلامي.

وكرم المتسابقين الفائزين في المسابقات الدولية وهم مهنا البوعينين ومحمد سمير مجاهد وعلي صلاح عمر وعبدالله خليفة حمدان ونور شكيب.

وتقديراً لجهودها في التنظيم والترتيب قام فيصل بن فقيه بتكريم اللجنة المنظمة وعلى رأسها رئيس اللجنة المنظمة الشيخ خالد المالود.

وقام بمواصلة التكريم الشيخ د.عبدالله بصفر ضيف حفل المسابقة حيث كرم المراكز المستضيفة لفعاليات المسابقة أثناء التصفيات التمهيدية والمحكمين المشاركين في التصفيات الأولية والتمهيدية وكرم المتسابقين المشاركين والحاصلين على تقدير امتياز في فرع 10 أجزاء.

واختتم التكريم من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية إسحاق الكوهجي حيث قام بتكريم المتسابقين المشاركين والحاصلين على تقدير امتياز في فرع 5 أجزاء و3 أجزاء.

وفي نهاية الحفل قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية درعاً تذكارياً لراعي الحفل فيصل بن عبدالواحد فقيه على رعايته الجائزة.

وفي نهاية الحفل تم التقاط صورة جماعية مع راعي الحفل والضيوف والمحكمين والفائزين والمشاركين والمنظمين في جو قرآني مميز.