قال نائب مفتي روسيا ضرت روشان عباسوف إن مجلس المفتين قرر إطلاق تسمية "دورة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين" على الدورة الثامنة عشرة للمسابقة الدولية للقرآن الكريم التي ينظمها المجلس سبتمبر القادم في موسكو، تقديراً للدور الكبير الذي يضطلع به جلالته في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية في حفظ ونشر كتاب الله عز وجل.

وأعرب مجلس شورى المفتين في جمهورية روسيا الاتحادية خلال استقبال سفير البحرين في روسيا أحمد الساعاتي، لنائب مفتي روسيا حضرت روشان عباسوف، عن شكره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لتكرمه بالتبرع للدورة الثامنة عشرة للمسابقة الدولية للقرآن الكريم، فيما قدم الساعاتي تبرع جلالته للمسابقة.

وأشار نائب مفتي روسيا إلى أن جلالة الملك المفدى مشهود له رعايته للقرآن الكريم ودعم جلالته لمشاريع مجلس المفتين حيث تبرع جلالته من قبل بمجموعة من مصحف البحرين للجامع الكبير في موسكو، مشيداً بمبادرات جلالته في تعظيم قيم الدين الإسلامي الحنيف المتمثّلة في التسامح ونهج الاعتدال ونبذ التعصب وإشاعة المحبة والسلام والتعايش الإنساني.


من جانبه، عبر سفير البحرين عن شكره لمجلس شورى المفتين في روسيا على لفتته الكريمة بإطلاق اسم جلالة الملك المفدى على المسابقة مؤكداً حرص البحرين على تعزيز العلاقات مع روسيا في كافة المجالات.

وأشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين مجلس المفتين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين والذي تم في موسكو في مايو الماضي سيسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

ويشارك في المسابقة مشاركون من روسيا الاتحادية ودول كومنولث الدول المستقلة إضافة إلى متسابقين من البحرين والأردن وقطر والإمارات وأمريكا وتركيا وكرواتيا.