يعود منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين إلى سلسلة تدريباته الأسبوع المقبل بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن إطار تحضيراته الإعدادية للاستحقاقات المقبلة.

وكان المنتخب قد بدأ فترة الإعداد الأولى في منتصف شهر رمضان الجاري، والتي شهدت مباراتين وديتين أمام منتخب عمان للناشئين، وأقيمتا على إستاد الأهلي بالماحوز، حيث انتهت الأولى بنتيجة (0-0)، والثانية (3-0) لصالح عمان.

ويشرف على تدريب منتخبنا المدرب الوطني راشد الدوسري، ومساعده المدرب الوطني عيسى حسين، بالإضافة إلى بقية الجهاز الفني المكون من مدرب اللياقة محسن الغانم ومدرب الحراس الرشيد بخاري، وذلك بإشراف المشرف الفني لمنتخبي الناشئين والأشبال، التشيكي بافل.


ويتكون الجهاز الإداري لمنتخب الناشئين من مدير المنتخب أحمد مال الله والإداري خالد شاهين.

وسيستأنف المنتخب تدريباته على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة عبر معسكر داخلي يسبق مشاركته في دورة ودية بالصين ستقام خلال الفترة 22 وحتى 29 يوليو المقبل للفرق تحت 16 عاما، والتي سيشارك فيها إلى جانب منتخبنا 7 فرق أخرى هي:منتخب الصين "أ"، منتخب الصين "ب"، منتخب أستراليا، فريق براغ سلافيا التشيكي، فريق غرناطة الإسباني، فريق يوكوهاما الياباني وفريق شنغهاي الصيني، إذ يأتي منتخبنا باعتباره الفريق العربي الوحيد في الدورة.

يشار إلى أن منتخب الناشئين في طور الإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 16 عاما سنة 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات في السعودية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب: السعودية (المستضيف)، الأردن، سري لانكا وأوزبكستان.

وينص نظام التأهل للنهائيات الآسيوية على تأهل أبطال المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني بينها.