أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2017 عن تمديد فترة الترشح وتسجيل الأعمال للجائزة لغاية 13 يوليو، بهدف إتاحة مزيد من الوقت أمام الجهات الراغبة في المشاركة لتحسين أعمالها المقدمة وصياغتها بأفضل صورة مفصلة.

وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات.

ولاتزال الجائزة تستقبل الأعمال المترشحة عبر موقعها الإلكتروني www.egovaward.bh، الذي يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بفئاتها والمعايير وطريقة تسجيل الأعمال إلكترونياً.


وتقام هذه الجائزة سنوياً تحت رعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء كإحدى المبادرات الرامية إلى تقدير المبادرات الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتتاح للمشاركين فرصة تقييم أعمالهم من محكمين يمثلون نخبة الخبراء في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ، سواء من الخبراء المحليين أو الإقليميين أو الدوليين، الذين يمتلكون باعاً طويلاً كل في تخصصه الدقيق بقطاع تقنية المعلومات، ويضمن تنوع تخصصات المحكمين، الموضوعية في آلية التحكيم، كما يتيح للمشاركين تطوير أعمالهم، وتحسينها وفق أحدث المستجدات التقنية لتكون ذات جودة عالية وعلى قدر كافٍ لخوض منافسة قوية مع المشاريع المشابهة في قطاع يتسم بوتيرة سريعة من التطور.

وقد أكد مدير النظم المؤسسية وتقنية المعلومات بالهيئة ورئيس اللجنة المنظمة للجائزة د.خالد المطاوعة، أنه خلال السنوات الثماني الماضية استطاعت الجائزة أن تخلق لنفسها ثقلاً محلياً في أوساط المهتمين والعاملين بقطاع تقنية المعلومات، وخصوصاً الجهات الحكومية التي باتت تطالب بإقامتها نظراً لما تمثله من تكريم يعكس مدى جودة عملها وامتلاكها لكوادر محلية قادرة على التعامل بحرفية مع التكنولوجيا، بحيث توظفها في توفير الخدمات الحكومية التي تفيد أكبر قدر من الجمهور، مضيفاً أنه بناء على هذه المطالبات فقد أقيمت الجائزة لهذا العام في نسختها التاسعة، وتم تمديد وقت الترشح لها حتى تتمكن هذه الجهات من تقديم أعمالها بأفضل صورة مستوفية للشروط.

وذكر المطاوعة أن المجال متاح أمام الجهات الحكومية للتسجيل في فئة "أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية"، وفئة "أفضل تطبيق للأجهزة الذكية" نظراً لضلوع الجهات الحكومية وتميزها في الإبداع التقني في هاتين الفئتين تحديداً، مشيراً إلى أن المجال مفتوح لها أيضاً للمشاركة في الفئات الأخرى وهي فئة "أفضل موقع حكومي إلكتروني"، فئة "أفضل خدمة حكومية-حكومية إلكترونية"، ، فئة "أفضل خدمات حكومية تكاملية – للأفراد أو الأعمال"، منوهاً إلى أنه بإمكانها أيضاً المشاركة بأعمال في جوائز القطاع المشترك التي تشمل فئة "أفضل تطبيق للأجهزة الذكية".

وتتميز الجائزة بتسليطها الضوء على المشاريع التقنية المتقدمة والمتميزة في قطاع الأفراد عبر تخصيص "أفضل مقترح إلكتروني"، التي عادةً ما تشهد إقبالاً متميزاً من الجمهور، وإبداعاً في الأعمال المقدمة لها، و"جائزة المواطن الإلكتروني"، التي تعكس مدى ثقة الجمهور بالخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الهيئة استناداً إلى العدد الكبير من المعاملات التي يجريها الفائزون إلكترونياً، والمبالغ الكبيرة التي تدفع إلكترونياً أيضاً كرسوم للخدمات.

وسيتفضل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بتكريم الفائزين بالجائزة وذلك خلال حفل يخصص لهذه الفعالية ويعلن عنه لاحقاً.

وللراغبين بترشيح أعمالهم والحصول على مزيد من التفاصيل، يمكنهم زيارة www.egovaward.bh، أو التواصل عبر مركز الاتصال الوطني 80008001، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected].