أعلن نادي التعاون المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم تعاقده مع الحارس المصري المخضرم عصام الحضري (44 عاماً) لمدة موسم واحد؛ ليصبح أول حارس أجنبي في تاريخ المسابقة في عصر الاحتراف.

وقال "التعاون" "عبر تويتر" إن الرئيس الفخري للنادي تركي آل الشيخ تكفل بقيمة عقد الحضري حارس وادي دجلة المنافس بالدوري المصري الممتاز، مشيراً إلى أن النادي أنهى إجراءات التعاقد معه في القاهرة بحضور رئيس النادي محمد القاسم، ولم يكشف النادي السعودي عن قيمة الصفقة.


وكتب الحضري عبر حسابه على تويتر "الحمد لله رب العالمين.. خطوة جديدة في مسيرتي مع نادي التعاون السعودي.. أتمنى من الله التوفيق والنجاح وإسعاد الجماهير وإضافة سطر جديد لتاريخي".

ولفت الحضري حارس الأهلي السابق الأنظار بشدة خلال كأس الأمم الافريقية الأخيرة في الجابون مطلع العام الجاري بعدما قاد مصر لبلوغ النهائي قبل الخسارة أمام الكاميرون ليعيد إلى الأذهان أيام مجده، عندما قاد منتخب "الفراعنة" للفوز بثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2006 و2010.

وحطم الحضري، الذي خاض أكثر من 150 مباراة دولية، الرقم القياسي لأكبر اللاعبين مشاركة في نهائيات أمم افريقيا ويطمح للتأهل مع مصر إلى كأس العالم في روسيا العام المقبل ليصبح أكبر لاعب سناً يشارك في البطولة على مر تاريخها.

ووافق الاتحاد السعودي للعبة في وقت سابق من الشهر الجاري على تعاقد الأندية مع حراس مرمى أجانب بداية من الموسم المقبل لأول مرة منذ تطبيق نظام الاحتراف عام 1993.

وجاء انتقال الحضري للتعاون في نفس يوم تجديد عقد إعارة مواطنه محمود عبد المنعم (كهربا)، وهو خطيب ابنة الحارس العملاق، مع المنافس المحلي الاتحاد.

وكان الحضري من أبرز لاعبي الأهلي المصري خلال 12 عاماً توج خلالها بعدد كبير من الألقاب المحلية والقارية قبل وصول العلاقة إلى طريق مسدود بعد انتقاله لسيون السويسري دون علم النادي في 2008، لكنه عاد سريعا إلى مصر وتنقل بين أندية الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري ووادي دجلة إضافة إلى المريخ السوداني.