قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد بن محمد الفيحاني إن الادعاءات القطرية ومزاعم "الانتهاكات الانسانية" تجافي الواقع، مؤكداً أن قضية قطع العلاقات سياسية وأمنية بحتة، ولا تمت لحقوق الإنسان بصلة.

واجتمع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع النائب دورو فرونزوليكا عضو البرلمان الأوروبي من رومانيا وذلك بمكتبه بمقر البرلمان الأوروبي في مدينة سترازبورغ الفرنسية.

ورحب النائب فرونزوليكا برئيس المؤسسة وأثنى على تطور العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ورومانيا، وأوضح بانه خلال زيارته الاخيرة للبحرين تشرف بمقابلة عاهل البلاد المفدى، وعدد من المسؤولين في المملكة، وأكد أهمية تعزيز العلاقات الخليجية الأوروبية والعمل على الانتهاء من توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.


وشكر رئيس المؤسسة النائب فرونزوليكا، وأوضح بأن مناقشة اتفاقية التجارة الحرة ستكون من خلال مجلس التعاون، متطرقاً إلى الأمور التي استجدت على الساحة الخليجية والتي تتطلب النظر فيها، مشيراً إلى الوقائع التي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر من قبل مملكة البحرين وعدد من الدول الخليجية والعربية، إضافة إلى الحملة الإعلامية المضللة التي تشنها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، والتي تهدف إلى الادعاء بأن قطع العلاقات أدى لانتهاكات إنسانية، الأمر الذي يجافي الواقع، مؤكداً بأن القضية سياسية وأمنية بحتة، ولا تمت لحقوق الإنسان بصلة.

وأضاف رئيس المؤسسة بأن التوجيهات السامية من قبل الدول المقاطعة بمرعاه الحالات الإنسانية للأسر المشتركة والتي أتت تقديراً للشعب القطري الشقيق، تفند الادعاءات وما تضمنته من مزاعم عن وجود انتهاكات إنسانية، مشدداً على أهمية عدم خلط اللجنة الوطنية القطرية للقضايا السياسية والأمنية مع القضايا الحقوقية، والعمل على إيجاد حلول جذرية بدلاً من تضخيم الأمور.