تقدم"مدينة شباب 2030" في نسختها الثامنة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي صندوق العمل "تمكين"، مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج والمحاضرات الفنية وورش العمل التدريبية. فهناك 97 ورشة عمل تتقسم بين مراكز المدينة الأربع، مركز إعداد القادة، والمركز الإعلامي، و مركز العلوم والتكنولوجيا، و مركز الفنون .

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" إبراهيم محمد جناحي: "إن "تمكين" تأسست بهدف تحقيق الازدهار في الاقتصاد الوطني من خلال جعل المواطن البحريني الخيار الأفضل للتوظيف، وتعزيز دور القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للاقتصاد في المملكة.



وأضاف جناحي أنه من هذا المنطلق قامت "تمكين" بتقديم مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تطوير مهارات الأفراد منها برنامج الشهادات الاحترافية الذي يضم 369 شهادة احترافية في 40 تخصصًا مختلفًا، وبرامج دعم التوظيف التي وفرت أكثر من 8 آلاف فرصة عمل. هذا بالإضافة إلى الاهتمام بزيادة الوعى بما يتعلق بريادة الأعمال وترسيخ القيم الريادية عند الشباب ليكون خيارًا بديلًا للتوظيف، والذى ساعد على تقديم نماذج قوية من رواد الأعمال الشباب الذين أصبحوا ينافسون بقوة في سوق العمل."

وذكر جناحي: "إن "مدينة شباب 2030" من المشروعات التي اهتمت بها "تمكين" على مدار السنوات الماضية وحرصت على دعمها واستمرار الشراكة الاستراتيجية مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، مؤكداً أنها قامت على الجمع بين متطلبات الشباب من مختلف الفئات، واحتياجات سوق العمل عن طريق توفير برامج وفرص تدريبية متميزة تعمل على سد فجوة المهارات.

واعتبر جناحي أن "مدينة شباب 2030" وفرت بذلك البيئة المناسبة للمشاركين للاستفادة من الخبراء والمتخصصين القائمين علي برامجها، منبهاً إلى أن أكبر دليل على أهمية الدور الذي تقدمة "مدينة الشباب 2030" هو الإقبال المتزايد من الشباب البحريني على التسجيل في برامج المدينة، والذي يدل على وعي الشباب ورغبتهم في التعلم واكتساب المهارات في مختلف المجالات والتي ستساعدهم على المنافسة في سوق العمل".