قام فريق العمل الهندسي المكلف من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف بزيارة منطقة الدراز للوقوف على الاحتياجات الخدمية العاجلة بغية البدء في تنفيذها.

وتأتي الزيارة على ضوء اجتماعات العمل التي أعقبت تكليف صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لوزارتي الأشغال والإسكان لدراسة الاحتياجات الخدمية للمنطقة والعمل على تطوير البنية التحتية فيها.

حيث التقى فريق العمل الهندسي التابع لوزارة الأشغال خلال الزيارة مع نائب المنطقة جلال كاظم وعضو المجلس البلدي فاطمة القطري برفقة عدد من أهالي المنطقة.


وأشاد النائب جلال كاظم والعضو البلدي فاطمة القطري بتوجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر لناحية تطوير المنطقة وعمل الصيانة اللازمة للمرافق الخدمية فيها، مؤكدين على دور وزارة الأشغال وشؤون البلديات في تلبية هذه الاحتياجات.

واطلع الوفد الهندسي الذي يمثل مختلف الدوائر الخدمية في الوزارة على احتياجات مرفأ الدراز الخدمية من ناحية تطوير وصيانة الطريق الموصل إلى المرفأ، وكذلك إيجاد المنحدر الخاص بالقوارب وتطوير المواقف الخاصة بهم والرصيف البحري، إلى جانب توفير استراحة للصيادين ومنطقة مظللة لإصلاح السفن وتوفير حراسة ومكتب خدمات وغير ذلك من الخدمات المطلوبة في المرفأ.

كما استمع الفريق الهندسي إلى مشاكل البحارة في المنطقة والذين يتجاوز عددهم 100 بحار والاحتياجات الملحة بما يمكنهم من مزاولة عملهم في أجواء مناسبة.

وزار فريق العمل الهندسي والفني برفقة النائب جلال كاظم موقع ساحل أبو صبح وشارع 36 بالقرب من مدرسة جابر بن حيان إذ استمع من النائب إلى شرح عن مشاكل الموقع لناحية تجمع مياه الأمطار وعدم وجود مداخل ومخارج كافية لطلاب المدرسة ما يتسبب بازدحامات كبيرة إلى جانب تضرر مواقف السيارات بسبب الأمطار، إضافة إلى عدد من المواقع داخل منطقة الدراز لاستكمال جميع الإجراءات اللازمة لانطلاق عملية التطوير والصيانة.

وطالب النائب جلال كاظم بوضع حلول عاجلة للشارع كما اطلع الفريق الهندسي في الموقع نفسه على الاحتياجات الخدمية لساحل أبو صبح لناحية الصيانة والتطوير.

وقدمت القطري شرحاً مفصلاً عن وضعية الشوارع التجارية في منطقة الدراز والاحتياجات التطويرية من رصف ومعالجة الحفر ومواقع تجمع مياه الأمطار.

فيما اطلع الفريق الهندسي على الاحتياجات المتعلقة بمجمع 540 ومجمع 536 لاسيما تطوير الصرف الصحي إلى جانب صيانة الطرق.

يذكر أن فريق العمل الهندسي المكلف يتكون من مهندسين وفنيين من إدارة تخطيط وتصميم الطرق وإدارة مشاريع وصيانة الطرق وإدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي والفريق التنفيذي للأمطار وإدارة صيانة المباني وإدارة الثروة البحرية وإدارة التنسيق والمتابعة، حيث ستقوم كل إدارة بتنفيذ المتطلبات حسب الإجراءات وبما ينسجم مع توجيهات وزير الأشغال والتكليف الصادر للوزارة بهذا الخصوص.