طالب أهالي المحرق الجهات المعنية النظر في ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية الرئيسة، حيث عبر عدد من رواد المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق بضرورة الإبلاغ عن أي شبهة في الأسعار لدى الجهات المعنية.

وأكد المحافظ بأن المواد الأساسية لا تخضع لمبدأ العرض والطلب، وفي حالة وجود شبهة أو مخالفة فإن المواطن معني بالتواصل مع الجهات الرسمية.

ورفع محافظ وأهالي المحرق التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لجلالة الملك المفدى بزواج نجله سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.


جاء ذلك خلال المجلس اللأسبوعي لمحافظة المحرق الأربعاء، والذي أشاد من خلاله الأهالي المعسكر الذي تقيمه وزارة الداخلية لفئة الشباب خلال العطلة الصيفية، مطالبين الوزرات والهيئات وكذلك مؤسسات القطاع الخاص بإقامة الأنشطة لفئة الشباب من الجنسين خلال فترة الإجازة لما لها من أهمية بالغة.

وحول ظاهر سكن العزاب وجهود مجلس النواب في محاربة هذه الظاهرة، أكد المحافظ بأن في حالة إقرار القانون من قبل المجلس ستقوم المحافظة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتشكيل اللجان الخاصة بمتابعة المنازل المؤجرة على العزاب الآسيويين داخل الأحياء السكنية، مؤكداً على أهمية سن قانون يجبر أصحاب العمل على توفير المدن العمالية.

وفي هذا الشأن أكد الناشط الإعلامي أحمد عقاب بأن المدن العمالية معمول بها في معظم دول الخليج العربي، بينما اقترح عبدالله محمد بأن يتم وضع شرط خاص بسكن العمال في تصاريح العامل الآسيوي من فئة العزاب.

من جانب آخر طالب الشيخ إبراهيم مطر الجهات المعنية النظر في ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية الرئيسة، حيث عبر عدد من رواد المجلس بضرورة الإبلاغ عن أي شبهة في الأسعار لدى الجهات المعنية.

وحول أسعار المواد والسلع الاستهلاكية أكد المحافظ بأن المواد الأساسية لا تخضع لمبدأ العرض والطلب، وفي حالة وجود شبهة أو مخالفة فإن المواطن معني بالتواصل مع الجهات الرسمية.

وفي الشأن العام اقترح عيسى عجلان إقامة جزر صناعية تحتضن الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والتقنية المعلوماتية.

بينما انتقد خالد الزياني تلكؤ بعض الوزارات في تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة بشأن تهيئة السواحل والمواقع السياحية بالمحرق.

وفي هذا الموضوع، أكد المحافظ أن الاقتراح الذي طرحته المحافظة سابقاً مازال بالإمكان تنفيذه، وهو إنشاء شركة مساهمة من أهالي المحرق لتنفيذ المشاريع السياحية على كافة السواحل بالمحافظة، حيث لوحظ تباطؤ عدد من الجهات الرسمية بتنفيذ مكرمات القيادة الحكيمة بشأن ساحل قلالي والدير وسماهيج والبسيتين والمحرق.

وفيما يتعلق بمكرمة جلالة الملك بشأن جامعة الهداية الخليفية فقد تبين للمجلس بأن الجهات المعنية تقوم بدراسة الخطة الخاصة بتنفيذ الأمر السامي، والدراسة تشمل المواقع المقترحة والبرامج الأكاديمية المتوقع أن تقدمها الجامعة حال إنشائها.

ونوه المحافظ على ضرورة استقاء المعلومات الخاصة بإنشاء جامعة الهداية الخليفية من مصادرها الرسمية المتمثلة بوزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي كونهم الجهات المعنية والمختصة، معرباً عن أمله بأن تصدر تلك الجهات توضيحاً بهذا الشأن.