بحثت لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين، تعزيز التعاون مع مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل تخدم فئة رواد الأعمال وخاصة بمجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة بعد أن تلمست اللجنة بأن هناك حاجة كبيرة لرفع مستوى التثقيف القانوني والتسويقي خاصة في مجال التصدير لرواد الأعمال في هذا القطاع.

وأثنى النائب الثاني لرئيس الغرفة رئيس اللجنة عبدالحميد الكوهجي، على الجهود والمبادرات اللافتة التي يقوم بها "اليونيدو" البحرين، ودوره الملموس في مجال تعزيز الجهود ذات الصلة بالقطاع الصناعي وتقديم الدعم الفني والتقني المطلوب للمشاريع والبرامج المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة القطاع الصناعي برئيس مكتب "اليونيدو" - البحرين د.هاشم حسين، حيث أكد الكوهجي أنه وفي إطار سعي اللجنة بالارتقاء بمستوى الصناعات بصفة عامة والصغيرة بصفة خاصة والعمل على زيادة إنتاجيتها.



فيما أعرب حسين، عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الغرفة بصفة عامة ولجنة القطاع الصناعي بصفة خاصة في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي والسعي لزيادة الإستثمار في هذا القطاع الذي يشهد نمواً متصاعداً في نسبة مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وقال إن التعاون بين "اليونيدو" والغرفة وثيق وقائم منذ عدة سنوات في سبيل دعم الاقتصاد المحلي، وسيتم خلال الفترة القادمة تعزيز هذا التعاون من خلال تقديم مقترحات بهدف تحفيز الشباب لدخول المجال الصناعي، إضافة إلى تقديم الخدمات التي من شأنها تطوير القطاع وزيادة انتاجيته و رفع من قدرته التصديرية.

كما عقدت اللجنة اجتماعها الدوري، حيث تم خلال الاجتماع بحث إمكانية تنظيم ورشة عمل عن آثار الإغراق وأساليبه ووسائل مكافحته بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعريف القطاع الصناعي بجهود الأمانة العامة خلال أكتوبر المقبل، واستكمالاً لبرنامج اللجنة المتعلق بزيارة المصانع الوطنية للتعرف عن كثب على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي وسبل تطويره ستقوم اللجنة بزيارة مصنع رمسيس للهندسة خلال سبتمبر المقبل.

وفي سبيل تعزيز مكانة القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، تم اقتراح تنظيم عدة فعاليات وجلسات نقاشية والمشاركة في بعض الفعاليات ذات صلة بالقطاع داخل وخارج البحرين، وناقشت اللجنة أهمية استفادة القطاع الخاص من الفرص الاستثمارية لإقامة معرض إكسبو 2020 المزمع اقامته في دبي.