أكد رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح أن "توجيهات جلالة الملك المفدى بوصلة يهتدي بها أعضاء المجلس من خلال ممارستهم لدورهم التشريعي".

وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى التقى رئيس مجلس الشورى ورؤساء اللجان النوعية في المجلس.

وأعرب الصالح، في بيان الأربعاء، عن تقديره وأعضاء مجلس الشورى لـ"الرعاية والاهتمام اللذين يوليهما جلالة الملك المفدى للسلطة التشريعية، وحرصه الدائم على الالتقاء بأعضائها ومتابعة سير العملية الديمقراطية في البلاد التي أثمرت عن تطور دور مجلسي الشورى والنواب في تعاطيهما مع مختلف المواضيع المطروحة في الساحة، بالشكل الذي يتواكب مع تطلعات المواطنين ويحافظ على مكتسبات الوطن ويضمن سير العمل وفق الأطر الدستورية والقانونية التي جاء بها مشروع جلالته الإصلاحي القائم على دولة المؤسسات والقانون".


وعبر الصالح عن "اعتزاز مجلس الشورى بما تحقق من إنجازات للوطن والمواطنين في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى"، مشيداً بـ"الرؤى والتوجيهات الملكية التي عبر عنها جلالته خلال اللقاء، وتؤكد ضرورة المحافظة على اللحمة الوطنية، والانطلاق من العادات والقيم العربية الأصيلة التي يتمتع بها أهل البحرين الكرام، وما يتميزون به من وعي وانتماء وطني لبناء مستقبل أفضل للمملكة".

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن بالغ اعتزازه بالإشادة الملكية السامية بجهود ودور مجلس الشورى في خدمة مسيرة التنمية الشاملة، وتعزيز الوحدة الوطنية والدفاع عن قضايا الوطن، والتوافق بين الجميع من خلال التشاور والتنسيق المثمر وتبني قضايا المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتطوير القوانين والتشريعات، معتبرا أنها تؤكد أن البحرين دولة القانون والمؤسسات.

وأكد الصالح عزمه وأعضاء المجلس على مواصلة العمل لمزيد من التعاون المثمر والبناء بين السلطات، لتحقيق مزيد من الإنجازات والتقدم والرخاء لما فيه خير المملكة وشعبها الكريم.


وثمن رئيس مجلس الشورى حرص جلالة الملك المفدى واهتمامه الكبير بالقوانين التي تلامس احتياجات المواطنين وتلبي تطلعاتهم، مشيداً بما تضمنه اللقاء من توجيهات سامية تؤكد توثيق التعاون بين السلطات بالشكل الذي يخدم قضايا الوطن ومصلحة أبنائه.