فتحت السلطات القضائية في إيطاليا، تحقيقاً يتعلق بالهجرة غير الشرعية للاعبين أفارقة ضمهم نادي الدرجة الثالثة براتو (وسط البلد)، قبل بيعهم إلى أندية أخرى، منها في الدرجتين الأولى والثانية، بحسب ما ذكرت، الخميس، صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت".

ووضعت شرطة براتو الخميس، أربعة أشخاص قيد التوقيف على ذمة التحقيق، من بينهم إداريان في نادي براتو، وقامت بمداهمة وتفتيش مقرات عدة شركات.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، ساعد بعض المسؤولين في نادي براتو "في دخول شبان أفارقة قاصرين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية"، مضيفة أن هؤلاء المسؤولين قاموا بعدها "ببيعهم لفرق من الدرجات العليا (الأولى والثانية)".


وأضافت الصحيفة أن أندية الدرجة الأولى والثانية التي اشترت اللاعبين الأفارقة لم تكن على علم بدخولهم غير الشرعي للبلاد. ويشتبه المحققون بأن العديد من المسؤولين تلاعبوا بنتائج المباريات وقاموا بمراهنات غير مشروعة. ودوري الدرجة الثالثة يشكل المستوى الثالث والأخير من نظام الاحتراف في إيطاليا، بعد الدرجتين الأولى والثانية.

ويتهم الأشخاص الموقوفون بأنهم ساعدوا لاعبين أفارقة شبان، لا سيما من كوت ديفوار، في الحصول على وثائق مزورة قدموها للسفارة الإيطالية في أبيدجان من أجل الحصول على تأشيرات بحجة القرابة العائلية.