أعلنت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة، عن استعدادها لتنفيذ مشروعها الموسمي السنوي "الحقيبة المدرسية" للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018، والذي يستهدف توزيع حقيبة على الطلاب في كل المراحل الدراسية والمكفولين من أبناء الأسر المتعففة، من جميع مناطق البحرين.

وتشمل الحقيبة المدرسية على المستلزمات الدراسية، حيث راعت اللجنة، في عملية إعداد وتجهيز احتياجات ومتطلبات كل مرحلة دراسية، مع مراعاة اختيار المستلزمات المدرسية حتى تكون في المستوى المطلوب والمناسب للطلاب

وأشاد رئيس اللجنة محمد إبراهيم، بالثقة التي أولاها أصحاب الأيادي البيضاء من الشركات والأفراد، للجمعية من خلال دعمهم المتواصل لأنشطتها وبرامجها، مثمناً جهد المتطوعين من الأعضاء في إنجاح أعمال لجنة المشاريع الخيرية بتعاونهم في اللجنة، إلى جانب دورهم في إيصال المساعدات إلى تلك الأسر في إطار يحافظ على خصوصيتها.



كما أعلنت اللجنة أن 450 أسرة بحرينية استفادت من المشروعات الخيرية الرمضانية لعام 1438. وقال رئيسها، إن أهم المشروعات المنفذة داخل البحرين، مشروع إفطار الصائم والذي استفاد منه 450 أسرة فقيرة، حيث قامت اللجنة بتسليم الكوبونات للأسر.

وفي مشروع السلة الرمضانية قامت اللجنة بتوزيع 250 سلة، إضافة إلى تنفيذ "مشروع أفطار على الطريق" حيث تم توزيع أكثر من 2500 وجبة على طرق الرئيسة. وفي مشروع زكاة الفطر استفاد من المشروع 450 أسرة متعففة.

وبدعــم من السفارة الإماراتية في مملكة البحرين ممثلة بالسفـير عبدالرضا الخوري نفذت اللجنة خلال شهر رمضان المبارك، مشروع المساعدات الغذائية المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حيث تم توزيع 50 من المساعدات الرمضانية لأسر المتعففة والمحتاجين.

وقدمت جمعية الكلمة الطيبة إلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والسفير عبد الرضا الخوري شكرها على عطائهم الكريم لمساعدة الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.