مدريد - أحمد سياف

كانت خطة ريال مدريد في ميركاتو الصيف الحالي واضحة المعالم، لا انتدابات طالما ليس هناك بيع، لأن الفريق ببساطة تميز الموسم الماضي بتشكيلة أساسية ودكة قوية ساهمت في نجاحاته، فلم تكن هناك رغبة ملحة في القيام بانتدابات طالما لم يخسر الفريق أسماء قوية.

لكن رحيل ألفارو موراتا سيدفع ريال مدريد حتماً إلى السوق، ريال مدريد لم يخسر مجرد ورقة بديلة، بل مهاجم يأتي بعد ميسي من ناحية الأفضلية في معدل الأهداف الموسم الماضي في الليغا.



ولا يمكن ريال مدريد المنافسة على كل البطولات الموسم المقبل بالاعتماد فقط على كريم بنزيما، الذي لايزال البعض يعتبر أنه أقل من تمثيل ريال مدريد، و كريستيانو رونالدو، الذي توهج الموسم الماضي بفضل نظام المداورة الذي طبقه زيدان، لذلك وجود لاعب بحجم موراتا يخدم الكل في ريال مدريد.

ويستعد ريال مدريد لوضع لائحة من أسماء المهاجمين لضم أحدهم لتعزيز هجومه هذا الصيف لملئ الفراغ الذي تركه ألفارو.

الارتباط الأبرز هو بنجم هجوم موناكو الواعد كيليان إمبابي، وهذا الأخير قد يكون جالاكتيكو ريال مدريد القادم، وهدية بيريز للجماهير بعد إعادة انتخابه بالتزكية كرئيس لريال مدريد.

ومن لا يعرف بيريز.. الأخير اعتاد في كل دورة انتخابية يفوز بها في التعاقد مع نجم كبير، وحدذ ذلك في كل سنة من سنواته الانتخابية الأربع السابقة، وجمهور الريال على أحر من الجمر.

الصحفية في جريدة ماركا المقربة من ريال مدريد، باتريشيا تيروبا، علقت على هذا الأمر في تصريحات خاصة لإكسترا سبورت فقالت «ريال مدريد استغل رغبة تشيلسي الجامحة في ضم مهاجم بديل لكوستا، بعد خسارته الصراع مع اليونايتد على لوكاكو، وباع موراتا بسعر جيد، لكن السؤال هذا ستنجح مساعي الريال في إقناع موناكو بالتخلي عن مبابي؟!».

أضافت «بعض الأسماء الهجومية متاحة في السوق، لكن من بمقدوره التماشي مع أسلوب لعب ريال مدريد، والأهم من بمقدوره أن يأتي وهو لا يضمن مركزه الأساسي في الفريق، فموراتا الذي كان أفضل من بنزيما لم يُشارك بصفة مستمرة.. ربما هذا الأمر سيجعل بعض المهاجمين الكبار يعيدون النظر في خطوة مثل هذه خاصة أننا مقدمون على كأس العالم العام المقبل».

وتوجهنا إلى الصحافي خوان برانا من ماركا أيضاً بالسؤال عن ريال مدريد ما بعد موراتا فقال «عدم ضم بديل لموراتا سيجعل الأعباء تتضاعف على رونالدو وبنزيما خاصة مع تقدم الأول في العمر، كما ستزيد الضغوطات على الثاني كون موراتا كان أفضل منه تهديفياً حتى رغم خوضه مباريات أقل».

أضاف «لسان حال جمهور ريال مدريد لبنزيما، حسناً ذهب موراتا وكان أفضل منك تهديفياً، ننتظر منك الكثير الآن!».