تنطلق فعاليات أول معرض لحقوق الامتياز التجاري والمطاعم في البحرين، 8 نوفمبر المقبل، برعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وبمشاركة مؤسسات حكومية وأهلية ووسائل إعلام محلية.

ويتوقع أن يجمع المعرض تحت سقف واحد أصحاب حقوق الامتياز التجاري العالمية والوطنية للتسهيل على المستثمرين من خلال تحليل اتفاقات الامتياز وتقييم الفرص التي يمكن أن تقلل من المخاطر.

وأطلق المنظمون، شركة كويك ميديا سولوشنز وجمعية حقوق الامتياز التجاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينافا"، أول نسخة من المعرض في البحرين، في حفل الثلاثاء.


وينطلق المعرض بدعم من محافظة العاصمة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وصندوق العمل "تمكين" كشريك استراتيجي رسمي.

وأناب محافظ العاصمة، نائب المحافظ حسن المدني لرعاية حفل الإطلاق. وأكد المدني أن "الفعالية تنسجم مع أهداف المحافظة بما تقدمه من منصة أعمال لرواد أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستكشاف كثير من الفرص والآفاق التجارية الجديدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ولاستقطابها عدداً من الخبرات من قطاعات مختلفة مثل التعليم والتدريب والغذاء والصحة والأعمال التجارية وغيرها".

فيما قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي إن مشاركة الشركات والمؤسسات المختلفة بما في ذلك الصغيرة والمتوسطة في المعرض سيساعدها على تطوير أعمالها، والانخراط في عالم حقوق الامتياز التجاري والوصول إلى أسواق جديدة.

ولفت مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مينافا" د.خالد الشرفاء "إن المعرض سيكون النسخة الأولى من فعاليات حقوق الامتياز التجاري القادمة في البحرين"، مضيفاً "تعد صناعة حقوق الامتياز التجاري ناجحة عالمياً وتحقق إيرادات كبيرة تبلغ قيمتها نحو 30 مليار دولار".

وقال الشرفاء "تتماشى أهدافنا مع أهداف حكومة البحرين الرامية إلى استكشاف المستثمرين خياراتهم في البحرين، لذلك اعتمدنا مفاهيم كبيرة للتوسع عالمياً، وسيجمع هذا المعرض تحت سقف واحد أصحاب الامتياز الدوليين والمحليين للتلاقي والتواصل. إذ سيعمل هذا الحدث التجاري بشكل رئيس على جذب العلامات التجارية ومقدمي الخدمات الأكثر نجاحاً".

فيما قال مدير تطوير الأعمال بشركة كويك ميديا سولوشنز، وعضو اللجنة المنظمة للمعرض جاكوب جيجو فيليب إن "صناعة حقوق الامتياز هي التوجه الحالي لفرص الأعمال، وآخذة في النمو بوتيرة سريعة جداً في عالم الأعمال".

وأضاف "حققت صناعة حقوق الامتياز تأثيراً كبيراً من خلال علامتها التجارية في الأسواق الدولية بغرض التوسع عالمياً بالأعمال التجارية والشركات الناشئة ورواد الأعمال والتنمية الاقتصادية"، مؤكدا أن "المعرض يكتسب اهتماماً كبيراً من الماركات العالمية والشركاء الدوليين لأنهم يدركون تماماً حقيقة أن البحرين في حالة نمو اقتصادي وهي مفتوحة لمجموعة واسعة من الأعمال في المنطقة".

ولفت إلى أن" اقتصاد البحرين أحد أكثر الاقتصادات تنوعاً في المنطقة ويواصل تطوره وتوسعه باستمرار. إن سوق الأعمال هنا يتسم بالمرونة ويوفر بيئة أكثر تنافسية لرواد الأعمال والشركات الناشئة".

وتحدث ياجور داماني مدير شركة كوماندور الشرق الأوسط - البحرين، إحدى الشركات العالمية بمجال تصنيع أنظمة الخزائن منذ 1992، بصفته ممثلا لشركة صاحبة امتياز في البحرين، عن أهداف شركته من المشاركة في المعرض. وقال إن الشركة "وجدت المشاركة فرصة عظيمة لعرض منتجاتها وخدماتها والتوسع بأعمالها في المنطقة والعالم".

وأزاح نائب راعي الحفل، ومدير المرافق والخدمات السياحية بهيئة البحرين للسياحة الذي ناب عن ضيف الحدث رئيس الهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الستار للكشف عن شعار المعرض الرسمي.