غادر وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب عبدالله بن حويل وعضوية عضو مجلس الشورى د.سوسن حاجي تقوي للمشاركة في أعمال الورشة الـ13 للبرلمانيين والأكاديميين التي ينظمها مركز الدراسات التشريعية بجامعة هال برعاية الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك في كلية روكستون باوكسفورد شاير بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 29 إلى 30 يوليو الجاري.

وأكد رئيس الوفد النائب عبدالله بن حويل أهمية المشاركة السنوية التي تهدف إلى جمع الأكاديميين بالبرلمانيين من مختلف دول العالم، من خلال إقامة ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية تتناول نتائج الأبحاث والدراسات المتعلقة بالعمل البرلماني، والتي تعود بالفائدة العلمية على البرلمانيين.

وتهدف ورشة العمل التي تقام للسنة الـ13 على التوالي بمشاركة برلمانيين من مختلف أنحاء العالم، إلى جمع الباحثين والبرلمانيين ضمن جلسات وورش عمل مختلفة من أجل مناقشة نتائج الأبحاث المتعلقة بالعمل البرلماني لمجموعة من الباحثين والأكاديميين والتي ستكون ذات فائدة عملية للبرلمانيين، حيث سيستعرض الجانبان عدداً من البحوث والدراسات الأكاديمية المتخصصة في الشؤون البرلمانية.


وسيشارك وفد الشعبة البرلمانية على مدى يومين في كافة الجلسات وورش العمل التي ستنعقد خلال تلك الفترة، حيث تتضمن الورشة عدداً من المحاور منها: الدعم التشريعي والتنمية، بالإضافة إلى محور البرلمان والاتصال والمشاركة العامة، دور الهيئات التشريعية في التصدي للفساد، التدريب والبحوث البرلمانية، وعدد من تجارب برلمانات الوفود المشاركة.

كما ستتاح الفرصة للبرلمانيين خلال الجلسة الختامية لمناقشة وطرح القضايا التي تهمهم بصفتهم مشرعين، والتي هي محل اهتمام للأكاديميين المتخصصين في الشأن التشريعي.