حقق السباح البحريني فرحان فرج، رقماً جديداً في مسابقة 50 متراً سباحة حرة في بطولة الألعاب المائية التي تستضيفها العاصمة بودابست في الفترة من 14 وحتى 30 يوليو الجاري، محققاً زمنا قدره (23:96)، بعد أن حل ثانياً في تصفية مجموعته الثالثة.

وجاء الرقم البحريني الجديد ليعكس حجم التطور في المستوى الفني للمشاركة البحرينية في البطولة التي تستضيفها المجر بمشاركة واسعة تضم 169 دولة في مختلف الألعاب المائية وبالخصوص السباحة في المسابح المغلقة.

وعلى الرغم من عدم تأهله للدور النصف النهائي إلا أنه قدم مستوى متميزاً بحلوله ثانياً في تصفية المجموعة، ليضيف فرصة جديدة له للتأهل للمنافسات الدولية والأولمبية القادمة بعد مجهودات كبيرة خلال فترة تحضيره واستعداداته التي امتدت أكثر من عامين مروراً بمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة التي استضافتها العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.


وافتتحت السباحة البحريني رتاج رازي أمين مشاركتها بمسابقة 50 متر فراشة بتحقيقها زمن (35.69) بعد منافسة شرسة في مجموعتها الثانية، فيما اختتمت مشاركتها بحلولها سابعاً في التصفيات التأهيلية لمسابقة 50 متر سباحة حرة بإقامة وذلك صباح أمس وبزمن قدره (31:34).

وأكد أمين السر العام بالاتحاد البحريني للسباحة فيصل سوار والذي يتواجد في منافسات دورة الألعاب المائية في بودابست، أن المشاركة البحرينية جاءت متوقعة وجيدة مع تحقيق رقم بحريني جديد من قبل السباح فرحان صالح فرج.

وأوضح أن هذه المشاركة حققت جزء كبير من الغايات والأهداف المرجوة، كما أنها لم تقتصر على الجانب الفني فقط، بل امتدت لتحقق تطوراً ملموساً على الجانب الإداري من خلال الاجتماعات الثنائية التي قادها الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية والتي ارتكزت على تطوير رياضة السباحة المحلية بعقد عدد من الشراكات المثمرة مع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي للسباحة وبالتحديد اتحادات السباحة في دول المنطقة والجوار.