يختتم مهرجان صيف البحرين التاسع نشاطاته الإثنين، فيما ستفتح خيمة نخول الواقعة بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين أبوابها للزوار من الساعة 4:30 وحتى 9:30 مساء، حيث لايزال أمام الجمهور في مملكة البحرين فرصة أخيرة لمعايشة تجربة ثقافية متميزة في المهرجان.

وفي اليوم الأخير من المهرجان، ستقدم خيمة نخول العديد من الأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة من ورش عمل تعليمية وعروض مسرحية تشارك فيها فرقة دار شباب الحد التي ستعزف أجمل الألحان التراثية البحرينية الأصيلة.

كما سيشهد مسرح نخول تقديم فقرات أخرى من ألعاب تفاعلية وسحب على جوائز وغيرها من العروض المسلية.


وكان صيف البحرين قد اختتم عروضه في الصالة الثقافية يوم السبت الماضي، حيث استضافت الصالة عرض "تحية موسيقية لملوك تايلند"، ومنذ بداية المهرجان قدّمت الصالة الثقافية عروضاً من كافة أنحاء العالم مثل، وعرض مسرحية "الأميرة النائمة" من أمريكا، وعرض "طريق إلى بوليوود" من الهند، وحفل الفنان يعقوب شاهين الحاصل على لقب آرب آيدول من فلسطين، وحفل "تحية لأسمهان" من مصر وغيرها.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام يقام بدعمٍ من قبل كل من: أستوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف. كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضاً يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre.

أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.