إسراء هاشم

أصدر رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي محمد يتيم، قراراً بتعديل مدة شغل منصب مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وتقليلها إلى سنتين قابلة للتجديد بعد أن كانت اربع سنوات قابلة للتجديد.

ويعين مدير المعهد من المشهود لهم بالكفاءة في القطاع المصرفي والمالي بقرار من رئيس مجلس الإدارة بعد موافقة المجلس في أول اجتماع له.


ويأتي هذا التعديل بعد إصدار النظام الأساسي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالقرار رقم 2 لسنة 2017 حيث عدلت المادة 9 من القرار نفسه واستبدلت بالآتي: "يكون للمعهد مدير من المشهود لهم بالكفاءة في العلوم المصرفية والمالية، يعين بقرار من رئيس مجلس الإدارة بعد موافقة المجلس في أول اجتماع له، لمدة سنتين قابلة للتجديد لمدد أخرى. وفي حالة خلو منصب المدير لأي سبب يعين من يحل محله بذات الأداة".

يذكر أنه صدر في مارس الماضي القرار رقم 2 لسنة 2017 بإصدار النظام الأساسي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية المالية الصادر عن رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي محمد يتيم والذي يحدد أهداف ومهام المعهد وأهداف ومهام مجلس الإدارة كما يحدد الموارد المالية الخاصة بالمعهد ويختص بتعيين مدير للمعهد وتحديد مهامه واللائحة الداخلية الخاصة بالمعهد.

كما صدر في الشهر نفسه قرار رقم 3 لسنة 2017 عن رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي بتشكيل مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي وعضوية لمدة 4 سنوات لكل من، د.هدى المسقطي ومراد علي مراد وأشرف بسيسو وياسر البحارنة وعدنان أحمد يوسف وعبدالحكيم الخياط وجان كريستوف دوران وعثمان أحمد ود.خالد كعوان ويحيى نور الدين ومحمد أكوب ونجلاء الشيراوي.