روما - أحمد صبري

نجح نادي لاتسيو في تحقيق أولى مفاجآت الموسم بالتغلب على يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالية على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما بنتيجة «3-2» في سيناريو مجنون.

اللقاء شهد تقدم لاتسيو بهدفين دون رد حتى قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق قبل أن ينجح البيانكونيري في تعديل النتيجة ولكن لاتسيو فاجأ الجميع بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع لينهي اللقاء لصالحه.



فوز لاتسيو أثبت استمرار تألق مدربه سيموني إنزاجي رغم حداثة عمره التدريبي وعدم دعم الإدارة لصفوفه بالشكل المناسب، فنجح الموسم الماضي في إنهاء الدوري في المركز الخامس ومن ثم التأهل للدوري الأوروبي بالإضافة إلى وصوله لنهائي كأس إيطاليا قبل أن يحقق أولى ألقابه هذا الموسم بالفوز بكأس السوبر.

على النقيض واصلت كأس السوبر عنادها التام مع المدرب ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، حيث خاض منذ توليه تدريب الفريق صيف 2014 أربع بطولات سوبر إيطالية ل يحقق الفوز سوى في واحدة منهم فقط.

المرة الوحيدة التي نجح يوفنتوس في تحقيق اللقب تحت قيادة أليجري كانت على حساب لاتسيو أيضاً في الصين وتحديداً في مدينة شانجهاي ولكن المدرب الإيطالي قال أنها كانت المرة الوحيدة التي بدأنا فيها الموسم بشكل سيء للغاية وأهدرنا الكثير من النقاط في الجولات العشر الأولى بالتعرض خلالهم لأربع هزائم وهو ما يجعله يتمنى أن تسير الأمور مثلما يحدث له عندما يخسر كأس السوبر بتقديم مستوى مميز في باقي البطولات.

اللقاء كشف عن وجود ثغرات واضحة في فريق يوفنتوس وخاصة في الدفاع والوسط كما أوضح أيضاً عن ضرورة منح البرازيلي دوجلاس كوستا فرصة أكبر للمشاركة بعدما كان دخوله نقطة تحول واضحة في أداء البيانكونيري.