محمد راشد

قال رئيس اللجنة الطبية في بعثة الحج البحرينية في تصريحات لـ"الوطن" إن عدد أعضاء اللجنة الطبية في البعثة يتكون من 32 فرداً، منهم 8 أطباء و9 ممرضين و4 صيادلة بالإضافة إلى موزعين ومفتشين صحيين وكتبة وممرضين.

وأضاف أن الأدوية تم شحنها جواً من المملكة إلى مطار جدة الإثنين الماضي، وستتوجه سيارة الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر البحريني براً إلى مكة المكرمة في الـ20 من أغسطس الجاري مع طاقمها، أما باقي أفراد الجنة الطبية فسيتوجهون بتواريخ 18 و22 من الشهر الجاري.



وأكد المنسق التنفيذي للجنة الطبية لحملة الحج البحرينية جعفر الصافي بأن 8 أعضاء من اللجنة الطبية سيغادرون بتاريخ 18 أغسطس وهم من الممرضين والصيادلة وكاتب واحد، وسيقومون بتجهيز العيادة، بينما ستنطلق الدفعة الثانية عن طريق البر وهي مكونة من 5 أعضاء منهم مسعف وسائق سيارة الإسعاف في الـ20 من أغسطس.

وأضاف الصافي أن اللجنة الطبية للبعثة هذا العام تواجه تحدياً بسبب تقليص عدد أعضائها عن العام الماضي مع زيادة في عدد الحجاج لهذا العام عن السنوات السابقة.

وبالنسبة لآلية العمل، أكد الصافي أن العيادة ستكون مفتوحة على مدار الساعة، وسيكون الطاقم الطبي متواجداً في مشعر عرفات ابتداء من الساعة 9 مساء ليلة التاسع من ذي الحجة وسيعمل لمدة 21 ساعة.

أما عيادة مشعر منى فتستمر من اليوم الثامن من ذي الحجة الساعة 3 مساء وحتى الساعة 7 مساءً من اليوم التاسع لذي الحجة، ونوه إلى أن ساعات الدوام ستكون مرتبطة بظروف العمل سواء بتمديدها أو تخفيضها.

وشدد على منع أداء فريضة الحج أو العمرة على أعضاء اللجنة الطبية كونهم في مهمة عمل إدارية رسمية مهمتها تقديم الخدمات الطبية لحجاج المملكة من المواطنين والمقيمين.