أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى علاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وازدهار في العديد من المجالات وبالأخص التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة.

جاء ذلك، لدى لقاء جلالته في قصر الصخير الأحد، وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الذي قدم لجلالته الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية، جيف ميلر، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب جلالة الملك المفدى بميلر، كما رحب جلالته بالتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة هاليبرتون في إطار المشاريع المشتركة بين الجانبين في قطاع صناعة النفط والغاز، منوهاً بما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة وإمكانيات كبيرة في مجال خدمات الطاقة.


وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز، إضافة إلى الأوضاع في سوق النفط العالمية، فيما عرض الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون من جانبه أنشطة الشركة ومشاريعها الاستثمارية في مختف دول العالم، متطلعاً إلى تعزيز آفاق التعاون مع البحرين.

الجدير بالذكر، أن شركة Halliburton قد تأسست في عام 1919 وهي تعتبر من أكبر شركات خدمات استخراج النفط والغاز في العالم، ويعمل لدى الشركة 50 ألف موظف في 70 دولة.

وفي شهر 5 من العام الجاري تم تعيين السيد جيف ميلر رئيساً تنفيذياً لشركة Halliburton بعد أن قضى قرابة الـ20 سنة من العمل لدى الشركة.

وتختص الشركة في تطوير تقنيات استخراج النفط والغاز خصوصاً في الحقول الصعبة والنفط الصخري، وقامت الشركة بإجراء دراسة مستفيضة لحقل البحرين والغاز العميق وتجري حالياً مفاوضات لتطوير موارد الحقل.