محمد راشد

أكد رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج البحرينية إبراهيم عبيد، أن طواقم الإعداد في اللجنة قامت بتجهيز 3 عيادات للرعاية الصحية والمعالجة للحجاج البحرينيين في مكة المكرمة، موضحاً أنه تم تجهيز العيادات في منطقة "العوالي" ومشعر "منى" ومشعر "عرفات".

وأشار عبيد لـ"الوطن"، أثناء تواجده في مطار البحرين الدولي، الثلاثاء، للتوجه إلى مكة المكرمة أن المجموعة الأخيرة من اللجنة الطبية سترافقه إلى مكة المكرمة والبالغ عددهم 19 من الطاقم الطبي ليلتحقوا بالمجموعات التي سبقتهم ليصل العدد الكلي إلى 32.



وقال رئيس اللجنة الطبية، إنه تم تقليص العدد إلى 32 هذا العام بسبب تقليص النفقات على الرغم من الزيادة في عدد الحجاج لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة. وتستقبل العيادات التابعة لبعثة الحج المرضى من الحجاج البحرينيين وتقدم لهم الرعاية الطبية والإرشادات الصحية خلال أدائهم المناسك.

ويبلغ عدد الحجاج البحرينيين هذا العام 4625 حاجاً مسجلين في 58 حملة مرخصة، وستتوجه آخر رحلات الحجاج هذا العام في 26 أغسطس الجاري إلى مكة المكرمة.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الحج والعمرة استكمال استعداداتها لاستقبال أكبر موسم حج خلال السنوات الماضية بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بإضافة 800 ألف حاج هذا الموسم مع قرب انتهاء توسعة الحرمين الشريفين.