أعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم، عن فتح باب الترشيح لتصفيات الدورة الخامسة عشر لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم"، التي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم بدعم من مؤسسة سيد جنيد عالم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عبدالغني العمري إن اللجنة مستمرة في قبول الترشيحات ودراستها حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، مشيداً بجهود جميع العاملين على الجائزة.

وأكد العُمري على "ما تحظى به الجائزة من اهتمام ودعم من قبل المسؤولين في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين لتسهيل دخول الوفود المشاركة إلى أرض مملكة البحرين"، موضحاً أن الجائزة تُقام سنوياً في مركز أحمد الفاتح الإسلامي سواءً التصفيات النهائية منها أو الحفل الختامي.



وحول الأهداف التي تسعى إليها جمعية خدمة القرآن الكريم من تنظيم الجائزة، قال العُمري: "إننا نشكر الله تعالى أنْ شرَّف هذه الجمعية بخدمة كتاب الله العظيم"، مقدماً الشكر إلى القيادة لدعمها أنشطة جمعية خدمة القرآن الكريم، وتسهيلها إقامة هذه الجائزة الدولية التي تتشرَّف البحرين من خلالها بخدمة كتاب الله الكريم في كلِّ عامٍ".

وأشاد العمري "بالدعم الكبير الذي تقدمه عائلة سيد جُنيد عالم التي استمرت كل هذه السنوات في خدمة كتاب الله، وخدمة حفظة كتابه الكريم".

وتعتبر هذه الجائزة من أكبر مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم التي تقام على مستوى مملكة البحرين، وهي أكبر مسابقة على مستوى المنطقة تنظمها جمعية أهلية وبدعم من القطاع الخاص، فضلاً عن فوز الجائزة بأفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي "الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم" خلال عام 2014، في حفل كبير أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين.

يذكر أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته في دورتها الثامنة لعام 1438 - 2017 ، كرمت جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من البحرين عن فئة الجهة القرآنية الرائدة تقديراً لجهودها في خدمة كتاب الله ونشر تعاليمه، وتم التكريم تحت رعاية أمير دولة الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال أبريل الماضي.