أكد سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين المنتهية مهمته، عبدالرحمن خليل، المواقف المشرفة لمملكة البحرين مع السودان في كافة المحافل الإقليمية والدولية، ووقوفها مع السودان في أحلك الظروف.

وأشاد، بما توليه قيادة البحرين ممثلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وأشار السفير السوداني إلى أنه من خلال اللقاءات المتواصلة مع القيادة في البحرين والوزراء وكبار المسؤولين، لمس بدرجة عالية المصداقية في أن تكون علاقة السودان بالبحرين في أعلى مقاماتها وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.


جاء ذلك في حفل الوداع الذي أقامه مجلس إدارة النادي السوداني بالمملكة، حضره لفيف من أعضاء النادي والجالية السودانية في البحرين.

وقدم السفير، شكره لمملكة البحرين قيادة وشعباً على حسن الوفادة والتقدير الذي وجده من كافة المسؤولين على كافة المستويات الرسمية والأهلية، إلى جانب رئيس وأعضاء لجنة النادي السوداني ولكل السودانيين في البحرين، وأثنى عليهم وعلى جهودهم في عكس الصورة الحضارية للسودان في هذه البلاد، داعياً ان يكون كل مواطن سوداني مقيم سفيراً للسودان، من خلال ما يؤديه من عمل بإخلاص لمملكة البحرين.

وأكد السفير أن البحرين مثلت أهم محطة من محطات عمله الدبلوماسي لما في المنامة من حيوية وعمل دؤوب واهتمام من القيادة العليا في البلاد بالتطور وتحقيق أفضل معدلات التنمية الشاملة، والرغبة الصادقة في توطيد العلاقات مع الدول العربية والصديقة، بما يعود نفعها على المواطنين.

وتحدث السفير عبدالرحمن خليل عن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين جمهورية السودان ومملكة البحرين، وحجم التبادل التجاري مؤكدا الرغبة الشديدة في الارتقاء بهذا المجال الحيوي، مشيراً إلى أنه بذل جهداً كبيراً في هذا الصدد، واعداً بأن العمل مع البحرين سيتواصل في تحقيق أعلى مستوى للعلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتحدث خلال الحفل رئيس مجلس إدارة النادي حمزة محمد نور وعدد من الأعضاء عن الجهود الكبيرة التي قام بها السفير في تقوية العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وحتى الاجتماعية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم السفير السوداني، من قبل إدارة النادي السوداني، ومن فعاليات الجالية السودانية المختلفة. وغادر السفير البحرين مساء الأربعاء عائداً لبلاده.