تبدأ المصارعة البحرينية السبت مشوارها ببطولة العالم للمصارعة المقامة حالياً بجمهورية فرنسا، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للمصارعة "UWW" على صالة "AccorHotels Arena"، وذلك من خلال مشاركة مصارع المنتخب الوطني آدم باتيروف بمنافسات وزن 65 كيلوجراماً.

وكان المصارع باتيروف قد اجتاز الجمعة الفحص الطبي والفحص الرسمي للوزن بحضور العقيد خالد عبدالعزيز الخياط عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF رئيس الوفد، والإداري إلدر إلداروف والمدرب حبيب بايروف، بعدما أنهى كافة الاستعدادات تحضيرا لهذه المشاركة في الوزن ذاته والتي ستنطلق بالتصفيات التأهيلية.

من جانبه، قال المصارع باتيروف: "لقد أنهيت البرنامج الإعدادي بنجاح بقيادة المدرب حبيب بايروف وبإشراف الإداري والمدرب إلدر إلداروف، حيث وصلت للجاهزية المناسبة لخوض المنافسات والتي أبحث من خلالها للظهور المشرف والسعي نحو تحقيق إنجاز جديد للمصارعة البحرينية. فرغم المشاركة القوية التي تشهدها هذه البطولة خصوصاً مع مشاركة أقوى وأبرز المصارعين من مختلف أنحاء العالم، إلا أنني أرى أن الحظوظ جميعها متساوية وبالإمكان تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المشاركة".


وأضاف مصارع المنتخب الوطني أنه يتطلع أن يقدم مستويات جيدة في الدور التأهيلي والذي يمنحه مواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية التي يتطلع عبرها الوصول للمباراة الختامية للمنافسة على تحقيق الميدالية الذهبية، مثمناً جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة في دعم الرياضات القتالية، موجها في الوقت ذاته الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على متابعتهم ودعمهم له من أجل المشاركة في هذه البطولة.