أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن الفريق البحريني استطاع أن يحقق الهدف الهام الذي رسمه للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي، بعد أن ترك انطباعاً مميزاً لدى الجميع بمدى التطور الحاصل في هذه الرياضة بصورة خاصة، والرياضات بصورة عامة، وليؤكد على مكانة الرياضي البحريني المنافس في أهم وأقوى المحافل الدولية.

وحضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حفل ختام بطولة العالم للرجل الحديدي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة تشاتانوغا الأمريكية، وسط حضور كبير شمل العديد من المسؤولين والمتسابقين وأعضاء الفرق المشاركة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وتم تكريم المتسابقين أصحاب المراكز الأولى في البطولة، وفي مقدمتهم متسابقا فريق البحرين للتحمل 13 السويسرية دانييلا ريف، والإسباني خافيير جوميز، واللذان حققا بطولة العالم للرجل الحديدي عن فئة المحترفين. كما شهد الحفل حضور وفد جنوب أفريقيا لاستلام علم البطولة، حيث ستنظم النسخة القادمة من بطولة العالم بمدينة بورت إليزابيث في سبتمبر 2018.



وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد: "إننا ماضون في الترويج للمملكة من خلال المشاركة في أبرز المحافل والتجمعات الرياضية التي تحظى بانتشار واسع في مختلف بلدان العالم، ليكون اسم البحرين حاضراً بقوة في البطولات العالمية، ولتتجه أعين الجماهير ووسائل الإعلام نحو الإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها المملكة في ظل العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بما يسهم في إبراز الصورة الحضارية المشرقة عنها".

نتائج مشرفة لفريق البحرين

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لنتائج فريق البحرين للتحمل 13 المشرفة في بطولة العالم للرجل الحديدي، وذلك بعد تربع الفريق على عرش البطولة في فئتي الرجال والنساء للمحترفين، بعد فوز المتسابقة دانييلا ريف والمتسابق خافيير غوميز ببطولة العالم، رافعين بذلك اسم مملكة البحرين عالياً في هذا التجمع الرياضي الهام.

مشاركة إيجابية للوفد البحريني

وأشاد سموه بالمشاركة الإيجابية لأعضاء الوفد البحريني في بطولة العالم للرجل الحديدي والنتائج التي حققوها خلال السباق، معرباً عن تقديره لجهودهم المبذولة في الإعداد والتحضير للبطولة لرفع راية البحرين وتعزيز موقعها في هذه الرياضية، مؤكداً سموه على مواصلة تقديم الدعم والرعاية لكافة الرياضيين البحرينيين بما يمكنهم من إبراز قدراتهم وإمكانياتهم.

وتكون أعضاء الوفد البحريني، الذين شاركوا في البطولة برعاية ودعم من سموه، من المتسابقين: فئة الرجال: خالد بوعلاي، وحمد المنصوري، وجاسم البستكي. إضافة إلى فريق السيدات المكون من: مريم تركي، ورنا العلوي، والشيخة هناء بنت حمد بن أحمد آل خليفة.

والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالعديد من أبطال رياضة الرجل الحديدي خلال حضورهم البطولة، والذين أعربوا عن تقديرهم لجهود سموه في تطوير اللعبة وزيادة انتشارها ودعم الرياضيين في هذا المجال، بما أسهم في تعزيزها خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود اللجنة المنظمة للبطولة الذين أسهموا بخروج السباق بصورة متكاملة ورائعة من خلال التنظيم العالي والدقيق، مشيراً إلى التجهيزات والترتيبات المميزة لموقع السباق تدل على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة لخروج البطولة العالمية بالشكل المطلوب.

كما التقى سموه بأعضاء الفريق الإماراتي المشارك في بطولة العالم للرجل الحديدي، حيث أشاد سموه بجهودهم وحرصهم على المشاركة في السباق وتقديم مستويات فنية عالية عكست رغبتهم في تحقيق نتائج إيجابية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة.

فيما أعرب أعضاء الفريق عن شكرهم وتقديرهم لسموه نظير دعمه ورعايته لهذه الرياضة وجهده في تعزيزها بالمنطقة، مثمنين ما قدمه لهم من توجيهات ونصائح قبل انطلاق البطولة والتي عكست خبرته الواسعة في اللعبة، مهنئين سموه بإنجازه المشرف لكافة الخليجيين والعرب.