ارتفع عدد الدول المشاركة في بطولة كأس العالم للناشئين لسلاح الآيبيه للرجال الفردي والفرق، والمقرر إقامتها على أرض المملكة للمرة الثالثة يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث وصل عددها إلى 20 دولة من مختلف بلدان العالم بدعم من شركة منجي للإنشاء والاستثمار الشريك الاستراتيجي مع الاتحاد البحريني للمبارزة.

ويتوقع القائمون والمنظمون للبطولة، ارتفاع العدد إلى أكثر من 20 دولة مع الأيام القليلة المقبلة وذلك بناء على السمعة الحسنة التي نالتها البطولة في نسختيها الماضيتين وما كسبته من مكانة بين جميع البطولة بفضل التنظيم المميز والإمكانيات العالية التي تمتلكها مملكة البحرين وبنيتها التحتية.

وسجلت ضمن كشوفات البلدان المشاركة حتى الآن 20 بلداً من مختلف أنحاء العالم بشكل رسمي في منافسات كأس العالم للناشئين لسلاح الآيبيه والدول التي تم اعتمادها هي: البحرين، الكويت، مصر، جنوب أفريقيا، الدنمارك، لبنان، الأردن، بلجيكا، النرويج، العراق، التشيك، الإمارات، بريطانيا، سويسرا، غرقيزستان، كازاخستان، الهند، رومانيا، كرواتيا وماليزيا.



وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة نائب رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة جاسم الدوسري، أن اللجان العاملة بالبطولة وبتوجيهات من الرئيس الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة تواصل جهودها الحثيثة من أجل تقديم بطولة ناجحة من جميع النواحي.

وقال الدوسري "نحن فخورون بما وصلت إليه الرياضة البحرينية من مستوى بشكل عام ورياضة المبارزة بشكل خاص وهذا بفضل الدعم الكبير والسخي والاهتمام المتواصل الذي تحظى به من لدن القيادة الحكيمة، وكان لاتحادنا تجربة ناجحة في تنظيم بطولات دولية عدة منذ بطولة العيد الوطني الدولية التي ننظمها بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبطولة آسيا للأشبال والناشئين وبتنظيم مشترك بيننا وبين المملكة العربية السعودية الشقيقة العام 2016، حيث شهدت البطولة نجاح سجل في تاريخ الرياضة البحرينية ومشاركة آسيوية واسعة، هذه البطولة حققت لنا العديد من المكاسب وجعلت اتحادنا في طليعة اتحادات المبارزة الوطنية لكسب ثقة الاتحاد الدولي لاستضافة كأس العالم".

وأضاف الدوسري "تنظيم بطولة العيد الوطني الدولية التي ينظمها الاتحاد سنوياً بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس، أضاف الكثير وفتح الأبواب للاتحاد البحريني، هذه المكاسب أهلتنا لاستضافة الكأس العالمية التي حققت نجاح كبير".

وقال "في العام الماضي سجلت مشاركة 14 دولة، وبدأت الاستعدادات منذ فترة طويلة لاستقبال هذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الثالثة على أرض البحرين"، مشيداً برعاية ودعم شركة منجي للإنشاء والاستثمار من المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تقدم رعايتها ودعمها السخي وهو ما سيساهم في تحقيق النجاح الذي نسعى إليه جميعاً والتي نعتبرها شريك استراتيجي معنا ومع جميع مشاريعنا".

وأشار الدوسري، إلى أن اتحاد المبارزة على وشك إشهار الأكاديمية الإيطالية البحرينية للمبارزة على هامش البطولة العالمية أواخر الشهر الجاري، حيث يأتي هذا الإشهار نتاج التعاون المشترك والناجح مع الاتحاد الايطالي منذ توقيع اتفاقية التعاون الرياضي المشترك في العام 2014 والتي ها هي اليوم تأتي بثمارها ومازال هناك الكثير قادم أيضاً.

ووجه الدوسري شكره إلى اللجنة الأولمبية البحرينية على دعمها المستمر للاتحاد وجميع مسؤولي الرياضة البحرينية وشركة منجي للإنشاء والاستثمار على دعمها وإلى جميع وسائل الصحافة والإعلام التي دائماً تقف مع الاتحاد وتنشر جميع أخباره وأنشطته وفعالياته ومشاركات منتخباته الوطنية.

ودعت اللجنة المنظمة العليا للبطولة والاتحاد البحريني للمبارزة، الجماهير الرياضية ومحبي رياضة المبارزة وعموم الناس لحضور فعاليات كأس العالم للناشئين لسلاح الآيبيه، حيث تنطلق المسابقات من التاسعة صباحاً وتستمر حتى الخامسة مساء، كما دعت اللجنة المنظمة الجمهور للوقوف خلف أبطال ونجوم المنتخب الوطني للمبارزة في هذه المشاركة الهامة والتي تقام على أرض البلاد لأول مرة.