في لفتة إنسانية، قامت مدينة التنين، أكبر مركز صيني للبيع بالجملة والتجزئة بالمملكة، بتوقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الخيرية الملكية. وتم توقيع المذكرة الأربعاء، وتزامنت مع تدشين مبادرة "صندوق التنين الخيري" والتي ستساهم لمساعدة أفراد المجتمع الأقل حظاً.

وتم تدشين المؤسسة الخيرية الملكية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وترعى المؤسسة الأرامل واليتامى، بالإضافة إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وتقدم المؤسسة الرعاية الاجتماعية، الصحية والتعليمية بالإضافة لخفض تكاليف الحياة على الأسر المحتاجة.

ويعكس توقيع المذكرة مدى التزام مدينة التنين بمسؤوليتها الاجتماعية، والتي من خلالها تسعى لتعزيز الفائدة الأكبر للمجتمع عموماً. ولذلك، تقوم المدينة بتطوير أعمالها وفي نفس الوقت ترك انطباع إيجابي على المجتمع.


وقامت المدينة بأول تبرع لهذا الصندوق في الاحتفالات الخاصة بالذكرى السنوية الأولى على تأسيسها ديسمبر 2016. وتم التبرع بالمبلغ من قبل شركة Chinamex البحرين، الشركة المشغلة للمدينة، ومستأجري المحلات في مدينة التنين.

وبناءً على الاتفاقية، ستقوم مدينة التنين بالتبرع سنوياً لصندوق التنين الخيري خلال الذكرى السنوية على التأسيس من كل عام. وسيعتمد التبرع على المستأجرين، حيث قد يأتي على هيئة مالية أو منتجات وذلك بغرض مساعدة المعوزين.

وقال باتريك جينج شوا، المدير العام لشركة Chinamex البحرين: "إنه لفخر لنا بأن نحتفل بذكرى التأسيس الأولى لمدينة التنين بأن ندشن هذه المبادرة التي تحمل الكثير من الأهداف النبيلة. إن تأسيس صندوق التنين الخيري يؤكد حرص المدينة على تنمية ودعم المجتمع البحريني".

من جهته، أثنى الأمين العام المساعد للمؤسسة الخيرية الملكية يوسف اليعقوب على مبادرة مدينة التنين، وحث جميع المؤسسات العاملة في البحرين على تبني نفس النهج للمدينة لما في ذلك خير للمجتمع وكينونته.

الجدير بالذكر إن مدينة التنين هي إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من 5 معالم رئيسة وهي: مجمع التنين، شقق التنين، قرية المطاعم، البلازا بالإضافة لمساحة مخصصة للمستودعات .وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. ومن موقعها الاستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة والزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات صينية ذات جودة عالية لجميع زبائنها.