ميونيخ - مجدي حسونة

واصل أبناء المدرب بيتر بوس المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند صدارتهم للدوري الألماني البوندسليغا بفوز مستحق على فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بنصف داستة من الأهداف مقابل هدف، ليواصل صدارته لجدول الترتيب برصيد 16 وبفارق نقطتين عن هوفنهايم أقرب منافسيه، وبدوره صعد هوفنهايم للمركز الثاني بعدما تمكن من هزيمة شالكة بهدفين نظيفين، والتي شهدت أولي المواجهات بين المدربين الشابين ناجلزمان مدرب هوفنهايم وتيديسكو مدرب شالكة، وتعرض على أثره شالكه للهزيمة الثانية على التوالي، ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز السابع.

وعلى ملعب ريد بول أرينا تغلب لايبزيغ وصيف الموسم الماضي على ضيفه فرانكفورت بهدفين مقابل هدف ليحصد ثلاث نقاط غالية، الفوز رفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند سبع نقاط في المركز العاشر.



وتغلب ماينز على ضيفه هيرتا برلين بهدف نظيف حمل توقيع الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس من ضربة جزاء في الدقيقة 54، وحقق ماينز فوزه الثاني هذا الموسم مقابل أربع هزائم ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث عشر وتجمد رصيد هيرتا برلين عند ثمان نقاط في المركز التاسع.

وأهدر أوغسبورغ نقطتين ثمينتين في صراعه مع كبار البوندسليغا وتعادل سلبياً مع مضيفه شتوتغارت، كما تعادل فيردر بريمن مع ضيفه فرايبورغ سلبيا، ليحصد كل منهما نقطة واحدة، ورفع بريمن رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة خلف فرايبورغ صاحب المركز السادس عشر، حيث فشل كل منهما في تسجيل الفوز الأول بالموسم الحالي.

وحصد كولن أول نقطة له هذا الموسم بعدما انتزع تعادلاً صعباً من مضيفه هانوفر سلباً وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص، التي أتيحت لهما أمام المرميين، ليحصل كل منهما على نقطة، ورفع هانوفر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم، حيث أصبح هذا التعادل هو الثالث للفريق، مقابل الفوز في ثلاث مباريات، وحصل كولن على أول نقطة، نظراً لأن الفريق خسر المباريات الخمس الأولى، التي خاضها في الدوري هذا الموسم.

وكانت الجولة السادسة قد افتتحت بسقوط مخيب لبايرن ميونيخ بعد وقوعه في فخ التعادل مع ضيفه فولفسبورغ بهدفين لمثلهما بعدما فشل الفريق البافاري في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا.