استدعى مدرب منتخب هولندا ديك أدفوكات الجمعة اللاعب رايان بابل لتشكيلة الفريق عقب ست سنوات من الابتعاد ليكون ضمن 24 لاعباً أعلنت أسماؤهم لمواجهتي روسيا البيضاء والسويد بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وخاض بابل (30 عاما)، الذي سجل مع فريق بشكتاش التركي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، آخر مباراة دولية له ضمن 42 مباراة في 2011.

واستبعد أدفوكات اللاعب فيسلي سنايدر، وهو أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع منتخب هولندا على الإطلاق، إضافة للمصابين كوينسي بروميس وروبن فان بيرسي وبرونو مارتينز إندي من المباراتين، إذ ستقام الأولى في بوريسوف 7 أكتوبر المقبل، وبعدها بثلاثة أيام تقام المواجهة الثانية لمنتخب هولندا على أرضه أمام السويد.



ويجب على هولندا الفوز بالمباراتين، وهما آخر مواجهتين لها في دور المجموعات، قبل أن تتجاوز السويد بفارق الأهداف إذا أرادت انتزاع مكان لها ضمن أول مركزين في المجموعة. ويتوقع أن تتصدر فرنسا الترتيب لتترك هولندا في صراع مع السويد على مركز الوصيف. وإذا ما أنهى الفريقان المجموعة وهما يتساويان في النقاط تبدو السويد المرشحة الأوفر للتأهل لخوض الملحق الأوروبي حيث أن الفارق بين ما سجلته وما سكن شباكها هو 11 هدفا حتى الآن مقارنة بخمسة أهداف لصالح هولندا.

وقال أدفوكات "هذا لن يجدي إذا ما فكرنا فقط في عدد الأهداف التي سنسجلها". وأضاف "إذا كنتم تعتقدون أن بوسعنا أن نتوجه للقاء روسيا البيضاء لنفوز 5-صفر فإنكم لا تعرفون قدرات الفريق الهولندي".

وتابع "يجب أن نتوجه أولاً إلى هناك من أجل تحقيق الفوز. وسنرى بعدها الفرص المتاحة خلال اللقاء. لا يمكن أن تبدأ مباريات دولية هذه الأيام وفي ذهنك الرغبة في تسجيل الأهداف فقط".