توجت اللاعبة الكرواتية باولا جوكيك بلقب كأس العالم للناشئين للمبارزة لسلاح الأيبيه لفردي السيدات بعدما تغلبت على نظيرتها اللاعبة البريطانية لاو شفيلد بنتيجة 15 نقطة مقابل 14 في المباراة الختامية لمنافسات بطولة كأس العالم التي أقيمت على أرض المملكة بتنظيم من اتحاد المبارزة البحريني يومي السبت والأحد، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبرعاية رسمية من شركة منجي للإنشاءات والاستثمار وبمساهمة دعم من شركة نفط البحرين بابكو.

وجاءت في المركز الثالث اللاعبة المصرية لما حزين في أول إنجاز عربي في هذه البطولة وفي المركز الثالث مكرر اللاعبة الأستونية كارولين لويت.

وتوجت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة النشاط النسائي باللجنة الأولمبية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة اللاعبة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، جوكيك بلقب كأس العالم للمبارزة، وتوج رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة اللاعبة لاو شيفلد الحائزة بالمركز الثاني، وتوج رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة الدكتور دياريت سيلسيو الحائزة بالمركز الثالث لما والحائزة على المركز الثالث مكرر ليوت.


وشهد اليوم الختامي لبطولة كأس العالم للناشئين لسلاح الأيبيه منافسات قوية، حيث انطلقت المسابقات من الساعة العاشرة صباحاً والتي شاركت فيها 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

سيلسيو: هذه البطولات تساهم في إبراز البحرين عالمياً

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة دياريت سيلسيو عن إعجابه بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني في تنظيم واستضافة منافسات كأس العالم للناشئين لسلاح الأيبيه.

وأكد أن استضافة مملكة البحرين لمثل هذه البطولات العالمية يساهم وبشكل كبير في إبرازها على الخارطة العالمية خصوصاً أن القطاع الرياضي يحظى بدعم ورعاية المسؤولين الرياضيين، وأشار إلى أن هذه البطولات العالمية تتيح الفرصة للاعبين لاكتساب الخبرة والاحتكاك بمختلف المستويات من أجل التطور والارتقاء بالمستوى الفني بما يعد ببناء قاعدة قوية لرياضة المبارزة في المنطقة.

واختتم سيلسيو حديثه موجهاً شكره الجزيل على ما بذله اتحاد المبارزة من جهود كبيرة في توفير أفضل الأجواء من أجل اقامة هذا التجمع الرياضي العالمي متمنياً كل التوفيق لمجلس الادارة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة.

إبراهيم بن سلمان: تأكيد جديد على مكانة المملكة

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة أن استقطاب مملكة البحرين متمثلة باتحاد المبارزة البحريني لبطولة عالمية في هذه الرياضة التي باتت تشهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة إنما يؤكد على قدرة مملكة البحرين وكوادرها بتنظيم أي بطولة بهذا الحجم وتحقيق أعلى درجات الناح فيها.

وأضاف أن اتحاد المبارزة نجح في تنظيم البطولة الآسيوية الماضية وكانت بمثابة الانطلاقة نحو العالمية، واليوم توج جهوده بعد أن أثبت للعالم أجمع ما تمتلكه مملكة البحرين من بنية تحتية وامكانيات عالية وجميع المقومات التي تؤلها كي تستضيف مثل هذه التجمعات الرياضية الكبيرة، وهذا يحسب للرياضة البحرينية عموماً ويزيد من فرص الاحتكاك للاعبين البحرينيين لاكتساب مهارات جديدة ورفع رصيد الخبرة.

حياة بنت عبدالعزيز تشيد بجهود المبارزة البحرينية

وأشادت عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بالجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد البحريني للمبارزة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة.

وأوضحت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز أن استضافة هذه البطولة له العديد من المكاسب التي تعود على مملكة البحرين وعلى رياضتنا، حيث أنها تأتي ضمن توجهات وتطلعات المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية في جذب وتنظيم البطولات الرياضية التي تسهم في تعزيز موقع مملكتنا على الخارطة العالمية، كما إن تنظيم مثل هذه البطولة العالمية لابد أن يسبقه كسب ثقة الاتحاد الدولي للعبة نفسها وهذا ما تمكن اتحاد المبارزة من تحقيقه في الفترة الماضية خصوصاً عندما استضاف منافسات البطولة الآسيوية والتي حققت نجاحاً كبيراً ومشاركة دولية واسعة.

واضافت " أسعدني كثيراً تنظيم الاتحاد البحريني للمبارزة لهذه البطولة العالمية للمرة الثانية على التوالي، إننا نفرح كثيراً عندما نرى بأن الاتحادات الرياضية تنظيم بطولات ذات مستوى عالمي كبير، وهو ما يعني أنه لدينا جميع الامكانيات التي تؤهلنا كي نستقطب البطولات الرياضية وننظمها على أرض مملكتنا الحبيبة، والاتحاد البحريني للمبارزة بقيادة الأخ الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة حقق العديد من النجاحات والإنجازات، وما يفرحني أيضاً اهتمام اتحاد المبارزة بالعنصر النسائي ووجود منتخب للسيدات وحقق هذا المنتخب العديد من الإنجازات الرياضية المشرفة لرياضة المرأة البحرينية، وأسعدني أيضاً أن هذه البطولة تزور مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي وتضمنت هذا العام اقامة منافسات للسيدات وهو ما اتاح الفرصة للاعبينا ولاعباتنا على حدٍ سواء بالمشاركة واطلاق مهاراتهم والمنافسة من أجل تشريف مملكة البحرين".

وتمنت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز كل التوفيق للاتحاد البحريني للمبارزة في كل الجهود المضنية التي يبذلها في سبيل تطوير رياضة المبارزة بالبلاد والسعي لتحقيق الإنجازات المشرفة.

التشيكي جوركا بطلاً لفردي الرجال

وأحرز اللاعب التشيكي جاكوب جوركا لقب كأس العالم للناشئين لسلاح الايبيه في مسابقة الفردي للرجال بعد فوزه في المباراة الختامية التي جمعته بنظيره البريطاني أون جوردان، وجاء في المركز الثالث اللاعب البريطاني ماثيو كوبر والمركز الثالث مكرر اللاعب الايطالي جيوليو جايتاني.

رعاية استراتيجية مع شركة منجي

وقدمت شركة منجي للإنشاءات والاستثمار رعايتها الرسمية السخية لبطولة كأس العالم للناشئين في نسختها الثانية، حيث حرصت الشركة على أن تكون جزءاً من النجاح وشريكاً مع الاتحاد في مختلف أنشطته وفعالياته، وكان ومازال للوجيه سمير البكر رئيس مجلس ادارة المجموعة الدور البارز في دعم اتحاد المبارزة البحرينية، وحرص ممثل الشركة سامي البكر رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة السابق بالحضور في اليوم الافتتاحي وتقديم هدية تذكارية لراعي البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وللمرة الأولى يتم تخصيص جوائز نقدية في هذه السلسلة من البطولات، حيث تكفل الراعي الرسمي للبطولة شركة منجي للانشاءات والاستثمار بتقديم هذه الجوائز مما أعطى للبطولة بمملكة البحرين تميزاً واضحاً عن بقية البطولات الأخرى إلى جانب التنظيم المميز وتعاون جميع العالملين بالبطولة، حيث يبلغ مجموع جوائز البطولة للمراكز الثلاث الأولى 10 آلاف دولار أمريكي، ويحصل صاحب المركز الأول على 2000 دولار، المركز الثاني 1500 دولار والمركز الثالث والثالث مكرر على 750 دولاراً لكل منهما.

وساهمت جمعية فزعة شباب في تنظيم بطولة كأس العالم للمبارزة بعدد كبير من أعضائها، وتحرص الجمعية بالمساهمة والمشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة وهي أبرز أهداف الجمعية.