أعلن إنفستكورب، الأربعاء عن تنحي مؤسسه ورئيس مجلس إدارته نمير قيردار عن منصبه معلناً تقاعده الكامل رسمياً، حيث رشح مجلس الإدارة د. يوسف الإبراهيم، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك، لخلافة قيردار على أن يخلفَ الإبراهيم في منصبه خالد الزياني.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنفستكورب" محمد العارضي: "نجح قيردار، من خلال منصبه كرئيس تنفيذي مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك، في إرساء أسس نموذجٍ استثماري جديد يقوم على توفير جسر يربط بين رؤوس الأموال الخليجية والفرص الاستثمارية المجزية في الأسواق الغربية".

وأضاف "ساهم طيلة مسيرة عمله على مدى أكثر من ثلاثة عقود في توليد عوائد استثمارية منتظمة فاقت التوقعات لصالح عملاء إنفستكورب ومساهميه، مما أكسب البنك مكانة رائدة بين المؤسسات الاستثمارية الخليجية. وخلال منصبه اللاحق كرئيس لمجلس إدارة البنك، لعب قيردار دوراً بارزاً في تشكيل ملامح رؤية مستقبل إنفستكورب، وها هو اليوم يغادر البنك تاركاً وراءه إرثاً عريقاً من الخبرات الغنية التي ستستفيد منها أجيالٌ عديدة قادمة".



فيما قال الإبراهيم: "أتطلع إلى العمل بجانب العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، من أجل تعزيز مكانة البنك الذي يتبنّى رؤية واضحة وينتظره مستقبل واعد".

وشغل الإبراهيم عضوية مجلس إدارة إنفستكورب منذ مايو 2014. وهو مستشار الشؤون الاقتصادية لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت، علماً بأنه شغل سابقاً منصب وزير المالية الكويتي ووزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية ووزير التربية والتعليم العالي.