قال نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إن صناعة المعارض تعد واحدة من المرتكزات المهمة التي كانت ولاتزال الحكومة تشجع قيامها وتنظيمها لما لها من آثار اقتصادية وسياحية واجتماعية.

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله لدى استقباله صباح الخميس في مكتبه بقصر القضيبية رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الأيام للصحافة والنشر، على أهمية المعارض المتخصصة، لاسيما المعرفية منها والتي باتت رافداً مهماً من روافد نشر العلوم والثقافة في المجتمعات العربية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء: "تعد صناعة المعارض واحدة من المرتكزات المهمة التي كانت ولاتزال الحكومة تشجع قيامها وتنظيمها لما لها من آثار اقتصادية وسياحية واجتماعية، علاوة على الأبعاد العلمية والثقافية والمعرفية كما في حالة مهرجان الأيام الثقافي للكتاب الذي حافظ على مدى ربع قرن من الزمان على مكانته وسمعته حتى تمكن من حجز موقع ريادي له على أجندة المعارض المحلية المتخصصة والتي تلقى رواجاً وإقبالاً من قبل المهتمين ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل على صعيد دول المنطقة".



وأشاد الشيخ خالد بن عبدالله بالتنوع الملحوظ الذي شهده المهرجان في دورته هذا العام، من حيث دور النشر العربية والعالمية المشاركة، وكذلك العناوين والمؤلفات التي كانت متاحة لرواد المهرجان والتي تقدر بعشرات الآلاف وتعالج في مجملها قضايا وموضوعات مختلفة.

فيما تقدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للصحافة والنشر، نجيب الحمر، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وجميع منتسبي المؤسسة، بجزيل الشكر والعرفان للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على تفضله برعاية مهرجان الأيام الثقافي للكتاب.

وأكد أن الرعاية الكريمة من لدنه لهذا الحدث الثقافي السنوي المرتقب قد ساهم في إضفاء مزيد من النجاح لهذا المهرجان وفعالياته الأخرى المقامة على هامشه.

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للصحافة والنشر رئيس تحرير صحيفة الأيام عيسى الشايجي، وعضو مجلس إدارة المؤسسة، راشد الحمر.