قال حارس مرمى السويد روبن أولسن إن منتخب بلاده لا يخشى مواجهة هولندا في أمستردام في اخر مباريات الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وتحتل السويد المركز الثاني في المجموعة الأولى قبل جولتين على نهاية التصفيات متأخرة بنقطة واحدة عن فرنسا المتصدرة ومتفوقة بثلاث نقاط عن هولندا قبل مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل في ختام التصفيات.

وقبل هذه المباراة ستستضيف السويد منتخب لوكسمبورج السبت والتعثر في هذه المباراة قد يدفع الفريق للسعي لنتيجة إيجابية في مباراته الصعبة في أمستردام للحصول على مقعد في كأس العالم العام المقبل.


وقال أولسن لرويترز عقب تدريب المنتخب السويدي في ستوكهولم "لا أعتقد أن أي لاعب يخشى أي فريق، دائماً نحترم الجميع لكن لا نخشاهم، واجهناهم من قبل، هولندا من الفرق الجيدة ويضم لاعبين مميزين ربما لم يعملوا سويا بشكل جيد لكن لا يزال الفريق يمتلك المهارة الفردية التي تفتقدها المنتخبات الأخرى".

وتعادل المنتخبان 1-1 في افتتاح التصفيات في ستوكهولم بينما ستلتقي هولندا في المباراة المقبلة مع مضيفتها روسيا البيضاء التي سبق وأن انتصرت عليها 4-1 في روتردام قبل أن تستضيف السويد الثلاثاء المقبل.

ولا تبدو مهمة السويد سهلة أمام لوكسمبورج التي أثبتت قوتها خلال التصفيات حيث خسرت أمام السويد 1-صفر بينما فشلت فرنسا متصدرة المجموعة في هز شباكها في باريس ليتعادلا سلبياً.

وأضاف حارس مرمى السويد "حتى أكون أميناً أدرك أننا سنواجه هولندا لكنني لا أفكر في هذه المباراة كثيراً، الأمر يتعلق بالوصول إلى مركز جيد عقب مباراة لوكسمبورج. هذه مباراة مهمة للغاية لنا ويجب اقتناص نقاطها".

وسيضمن الفوز في آخر مباراتين احتلال السويد المركز الثاني في المجموعة ومن ثم بلوغ ملحق التصفيات ويمكن أن تتصدر المجموعة في حال خسارة فرنسا أربع نقاط أو أكثر من مباراتيها أمام بلغاريا وروسيا البيضاء.

وبالنسبة لأولسن فان فرصة المشاركة في كأس العالم ستنعش آماله في الرحيل عن فريقه كوبنهاجن الصيف المقبل رغم تبقي ثلاث سنوات على نهاية عقده الحالي.

وقال الحارس البالغ عمره 27 عاماً "أسعى للعب في الدوري الإنجليزي أو الألماني، لا يمكنني الانتظار هنا والقول إن ذلك سيحدث لكن هدفي الانتقال إلى بطولات محلية أفضل".

ويملك أولسن خبرة كبيرة حيث شارك من قبل في دوري أبطال أوروبا مع مالمو وكوبنهاجن وستضيف مشاركته في كأس العالم الكثير من الخبرة له.

وقال حارس السويد "الآن أشعر أنني أريد المشاركة في كأس العالم لاكتساب الخبرة والمشاركة بشكل جيد مع السويد".

وبشأن إمكانية انتقاله لأي فريق آخر قال أولسن "يمكننا التحدث عن أي شيء لاحقاً...لا أعرف متى ستأتي الأندية لمشاهدتي".