حصلت المؤسسة الخيرية الملكية على شهادة الاعتماد لانضمامها لمبادرة "ثقة" لأمن المعلومات في الأجهزة الحكومية والتي أطلقتها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لخلق بيئة تنافسية تقوم على رفع مستوى أمن المعلومات.

وقدم الرئيس التنفيذي للهيئة محمد القائد، شهادة الاعتماد إلى الأمين العام للمؤسسة د.مصطفى السيد نظير اجتياز "الخيرية الملكية" بنجاح متطلبات المرحلة الأولى واستيفائها الاشتراطات التي أهلتها وبكل جدارة لاستحقاق شهادة الاعتماد من قبل الهيئة.

وقال السيد إن "الخيرية الملكية" تعمل بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس الأمناء وفق أحدث الأنظمة والنظريات الإدارية وتحرص على توفير كافة الضمانات السرية وأمن المعلومات والبيانات لديها.



كما تفخر المؤسسة، بهذا الإنجاز الذي يأتي ضمن سياسة المؤسسة الخيرية الملكية في العمل على أمن المعلومات وتعزيزاً لمبدأ التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تعزز مكانة البحرين بين دول العالم في مختلف المجالات ورفع مستوى أمن المعلومات.

وثمن جهود القائمين في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بقيادة الرئيس التنفيذي محمد القائد، مشيداً بجهود الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة وكافة العاملين في الهيئة على جهودهم الكبيرة في المجال الإلكتروني والتي جعلت من البحرين نموذجاً يحتذى به على الصعيد التقني، مؤكداً أن المؤسسة الخيرية الملكية ستواصل التعاون مع الهيئة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد أن "الخيرية الملكية"، تحرص على تطبيق سياسات ومعايير استخدام تقنية المعلومات والاتصالات والتي ينص عليها برنامج "ثقة" على جميع مستخدمي شبكة معلومات المؤسسة الخيرية الملكية، حيث عملت على رفع مستوى الوعي لدى موظفي للحفاظ على أمن المعلومات من خلال ورش عمل عدة أقامتها لموظفيها بكيفية تفادي الأخطار التي من شأنها أن تهدد أمن شبكة المعلومات وذلك بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، إلى جانب إرسال الرسائل التوعوية بشكل دوري للموظفين لرفع مستوى الوعي بالتهديدات التي تواجه أمن شبكة المعلومات ليبقى الموظف على اطلاع دائم بكيفية التصرف والإجراءات المتبعة في حال حدوث أي ضرر.

وأشار السيد إلى أن المؤسسة تقوم بتطبيق أحدث البرامج لحماية الأنظمة والمعلومات، وتحديثها بشكل مستمر على جميع الخوادم المركزية وأجهزة الحاسب الآلي الخاصة بالموظفين.