واصل الجناح الوطني البحريني في معرض "جيتكس" بدبي أعماله لليوم الثاني على التوالي بدعم فعال من "تمكين" وحضور 41 شركة تقنية معلومات واتصالات من القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع 4 هيئات حكومية وأهلية هي "تمكين" وهيئة الحكومة الإلكترونية ومجلس التنمية الاقتصادية وجمعية البحرين لشركات التقنية.

وشهد الجناح الوطني البحريني في جيتكس الإثنين عدة زيارات من قبل وفود من شركات تقنية المعلومات من كل من الهند وهنغاريا ولاتفيا، جرى خلالها الحديث عن الدخول في اتفاقيات مشتركة في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي بحث مع المشاركين البحرينيين ومع الشركات العالمية كيفية المضي قدماً في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وتعزيز تنافسيته إقليمياً وعالمياً، ورفع مساهمته في دعم الاقتصادي الوطني، وأفق تدريب وتنمية مهارات البحرينيين في هذا القطاع.



وكشف أن دعم "تمكين" لمؤسسات قطاع التقنية وصل لـ14% من الدعم الذي قدمته لمختلف المؤسسات البحرينية، حيث اطلع عن كثب على احتياجات هذه المؤسسات، وأفق نموها، وتجويد منتجاتها وخدماتها، وزيادة حصتها في السوقين الإقليمي والعالمي.

وشهد الجناح الوطني البحريني في جيتكس زيادة كبيرة في عدد العارضين ومساحة الجناح الوطني البحريني فاقت 30%، مع تنوع كبير في الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات البحرينية هنا، وإثبات مدى تنافسيتها في السوق الخليجي.

ويوفر الجناح الوطني البحريني في جيتكس منصة مواتية من أجل إجراء نقاش معمق حول كيفية العمل المشترك من أجل تعزيز النهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وزيادة حصته السوقية من سوق تقانة المعلومات في الخليج العربي الذي يبلغ حجمه أكثر من 5 مليارات دولار.