أكد السفير الايطالي لدى مملكة البحرين دومينكو بيلاتو أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع مملكة البحرين، مبيناً أن المبادرات التي يقوم بها مجلس التنمية الاقتصادية في إطار مد جسور التعاون بين البحرين والكثير من الدول هي مبادرة تستحق الاهتمام.

ولفت إلى أن الجولة الترويجية التي يقوم بها وفد من مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة الرئيس التنفيذي خالد الرميحي وبمشاركة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني تم تنظيمها من خلال السفارة الإيطالية لدى البحرين.

وأشار السفير على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد مجلس التنمية الاقتصادية في الجمهورية الايطالية إلى أن الجولة الترويجية تأتي في وقت هام للبلدين لدفع النظام الاقتصادي في إيطاليا والبحرين إلى مراحل متقدمة.


وقال بيلاتو: "من المهم أن تنمو فرص الاستثمار التجاري بين البلدين، حيث حظيت زيارة الوفد استحسان وتجاوب الكثير من الشركات ورجال الأعمال، وارتفع عدد المهتمين بمد جسور التعاون بينهم وبين البحرين..نأمل أن تتمخض الفترة القادمة في توقيع الكثير من الاتفاقيات لافتتاح شركات إيطالية في البحرين لاسيما في ظل وجود الاهتمام المشترك في تعزيز العلاقات بينهما".

وأضاف "أن البحرين يعيش فيها حوالي 500 مواطن إيطالي حالياً، وأنه تم شرح التسهيلات والامتيازات التي تقدمها المملكة للمستثمرين، الأمر الذي لاقى استحسان وترحيب الكثير من رجال الأعمال والشركات على معرفة المزيد وبحث إمكانية التعاون التجاري مع البحرين".

وأوضح أن حجم التبادل التجاري لإيطاليا يبلغ حوالي 200 مليون دولار، مشيراً إلى أن إيطاليا تقوم بإصدار 6000 تأشيرة سنوياً لاستقبال السياح والزوار، مما يعكس متانة الاقتصاد الإيطالي وتنوعه.