أكدت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبوهندي، أن نسبة الإنجاز في مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد بمجمع 109 للصرف الصحي بلغت 70%.

وأوضحت أن هذا المشروع يندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية للوزارة، بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطوّرة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وتشتمل أعمال مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد مجمع 109على تحويل خط مسار الصرف الصحي وتمديد 350 متراً من الخطوط الرئيسة، حيث تم الانتهاء من تمديد جميع الخطوط، كما تشمل الأعمال إنشاء 6 غرف تفتيش، وقد تم الانتهاء من إنشاء 4 غرف تفتيش.



وكانت مناقصة المشروع، أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة المؤيد للمقاولات بكلفة قدرها 133,673 ديناراً.

فيما أشاد العضو البلدي للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق يوسف الذوادي بسرعة استجابة الوزارة لتطوير البنية التحتية لمدينة الحد، مؤكداً أن مشروع تحويل الخط الناقل لشبكة الحد 109 يعتبر أحد أهم المشاريع التي ستساهم في تقليل معاناة أهالي الدائرة من الفيضانات.

ويأتي المشروع، ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في محافظة المحرق التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة.

يذكر أن هناك مشاريع أخرى تشهدها محافظة المحرق وهي مشروع تصريف مياه الأمطار – الحزمة 3A، مشروع شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة الدير – مجمع 231، مشروع شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة عراد مجمع 241 واستبدال أنابيب الصرف الصحي في شارعي 4501 و4402.