نجح معرض IGN البحرين في نسخته الخامسة، والذي نظم بشراكة استراتيجية من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة ترتيب والذي أقيم بحلبة البحرين الدولية، في استقطاب أكثر من 14 ألف زائر على مدى يومين.

وما يميز فعالية هذا العام هو زيادة عدد المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي ودول شرق آسيا كالصين واليابان، وقدوم أفواج من الزوار من داخل وخارج مملكة البحرين بغرض تجربة مختلف الألعاب والأنشطة، كلعبة FACTORY-13 المرعبة، وبطولات الألعاب مثل FIFA وCall of Duty وOverwatch وغيرها الكثير. علاوة على الألعاب التفاعلية المنتشرة في المناطق الداخلية والخارجية التي شهدت جميعها إقبالاً كبيراً، وفضلاً عن الحفلات المسرحية المباشرة ومسابقات Cosplay التي نالت على إعجاب الجميع دون استثناء.

وحضر عدد من المشاهير الذين قاموا بتوزيع تواقيعهم الشخصية على المعجبين والتقاط الصور التذكارية معهم، كالممثل الدنماركي PilouAsbaek الذي قام بلعب دور EuronGreyjoy في المسلسل التلفزيوني الشهير Game of Thrones، والمصارع Rey Mysterio، وكذلك الشخصية اليابانية المؤثرة Shams Qamar .



وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه المعرض السابق، ارتأينا أن نقوم بتقديم شراكة استراتيجية مع شركة ترتيب في إطار إظهار القدرات الشبابية القادرة على وضع البحرين في مصاف الدول العالمية".

وأضاف "لمن دواعي سرورنا أن نشهد هذا الإقبال الهائل الذي حققته النسخة الخامسة من المعرض ونتمنى أن يحظى بالتفاعل ذاته وأكثر في الأعوام المقبلة.. نظراً للأهمية التي يمنحها المعرض في التواصل مع شريحة مختلفة من الجمهور، ستستمر الهيئة بجذب مختلف الفعاليات السياحية التي من شأنها أن تدعم إستراتيجيتها في استقطاب الزوار إلى مملكة البحرين، وتساهم أيضاً في نمو قطاعي السياحة والاقتصاد".

المدير العام بشركة ترتيب لتنظيم المؤتمرات محمد المحرقي، أكد أن المعرض يشهد للعام الخامس على التوالي إقبالاً جماهيرياً عريضاً من جميع المهتمين سواءً بالمشاركة أو حضور كافة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمعرض.

وأكد التزام الشركة بتقديم أفضل الفعاليات وجلب المشاهير لمملكة البحرين، وحرصها على تعزيز مكانة المملكة باعتبارها إحدى الوجهات الأساسية في احتضان الفعاليات الترفيهية بالمنطقة.

ويُعد المعرض أكبر تجمع لهواة ألعاب الفيديو والأفلام والمسلسلات في المملكة، حيث تتم استضافته من قبل شركة ترتيب وتتضمن قائمة الرعاة الرسميين كلاً من هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وشركة فيفا البحرين، وشركة ستارت أب بحرين، وشركة تمكين، ومجموعة يوسف خليل المؤيد.

وتمكن المعرض، على مدى الأعوام الماضية، من استقطاب آلاف الزوار من البحرين والدول المجاورة الشقيقة. ويقوم كذلك بتقديم العديد من الفعاليات والعروض الممتعة للحضور ولجميع أفراد العائلة، بالإضافة لمسابقات تنافسية شيقة، واستقبال نخبة من الشخصيات المشهورة التي تمتلك شعبية كبيرة بين زوار المعرض.

يذكر أن النسخة السابقة من معرض IGN البحرين شهدت حضور قائمة من ألمع الأسماء العالمية من ضمنها Giancarlo Esposito من Breaking Bad، وHafthorBjornsson من Game of Thrones، وصوت الممثل Troy Baker من The Last of Us وأساطير المصارعة Booker T وKurt Angle.